فريق الجيش بكرة القدم يتطلع لإحراز ثنائية الدوري والكأس

دمشق-سانا

يسير فريق الجيش للرجال بكرة القدم في خطى ثابتة لتحقيق لقبي الدوري والكاس خلال الموسم الكروي الحالي 2014 بعد أداء متصاعد بشكل تدريجي توجه يوم الجمعة الماضي بالفوز بمسابقة كأس الجمهورية على حساب مصفاة بانياس.

وبعد إحراز الجيش للقبه الثامن في مسابقة كأس الجمهورية زادت طموحاته لتحقيق ثنائية الدوري والكأس خلال الموسم الحالي وهو يتطلع لملاقاة جاره الوحدة في الثامن من الشهر المقبل لحسم لقب بطولة دوري المحترفين بعد تساوي الفريقين بالنقاط في الدور النهائي من بطولة الدوري.

وعلى الرغم من البداية المتعثرة للجيش في مرحلة الإياب لدوري المحترفين ضمن المجموعة الأولى وتحقيقه لفوزين وجمعه تسع نقاط فقط إلا أن نقاطه 21 في مرحلة الذهاب وضعته في المركز الثاني برصيد 30 نقطة خلف فريق الوحدة المتصدر ب32 نقطة ليعود بقوة في الدور النهائي ويفرض على الوحدة مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري.

وفي مسابقة الكأس قدم الجيش أداء متميزا وتحسن بشكل تدريجي من مباراة لأخرى واستطاع إقصاء الوحدة بطل المسابقة العام الماضي من الدور نصف النهائي ووصل للمباراة النهائية وتمكن من إحراز اللقب بتغلبه على مصفاة بانياس 4-3 بركلات الترجيح.

ويضم الجيش في صفوفه نخبة من اللاعبين الذين ساهموا في تحسن أدائه مؤخرا ومنهم في خط الهجوم اللاعب محمد العقاد وصانع الألعاب المتميز سمير بلال إضافة إلى الأجنحة الفاعلة عبر محمد دمراني ومحمد حمدكو فضلا عن أن كرسي الاحتياط يضم لاعبين لا يقلون مستوى عن الأساسيين ومنهم مؤيد الخولي وبهاء قاروط.

يذكر أن فريق الجيش توج الموسم الماضي بمسابقة الدوري وهو ضمن مشاركته الموسم المقبل في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.