الشريط الإخباري

لاريجاني: إسقاط الطائرة الروسية خطأ كبير والدعم الامريكي لهذا التصرف يوسع رقعة الصراع في المنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني أن إسقاط أنقرة للطائرة الروسية خطأ كبير وأن دعم الإدارة الامريكية لهذا التصرف خطأ أكبر من شأنه توسيع رقعة الصراع في المنطقة ونقل الصراعات إلى مستويات أعلى يؤدي بدوره إلى تناسي القضية الاساسية وهي مكافحة الإرهاب.

وأعرب لاريجاني خلال لقائه جان اسيلبورن وزير خارجية لوكسمبورغ الليلة الماضية عن أمله أن تصل جميع الدول الى قناعة مفادها أن الإرهاب بشكل عام و”داعش”بشكل خاص يمثل تهديدا للعالم كله ويجب القضاء عليه وإرساء السلام والاستقرار من خلال ترافق العمل العسكري على الارض مع خطط في المجالات الثقافية والاجتماعية لمكافحة الارهاب من جذوره محملا الغزو الامريكي للعراق مسؤولية انتشار الإرهاب في المنطقة.

وأكد لاريجاني أن المساعي الغربية الهادفة إلى إسقاط الدولة السورية تسبب في تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة وإلى انتشار التنظيمات الإرهابية فيها.

من جانبه أكد اسيلبورن ان ما تمر به المنطقة يعرض الامن الاوروبي للخطر واعرب عن امله ان تصل الدول الاوروبية مع دول أخرى إلى تحالف حقيقي لاتخاذ الخطوات على طريق القضاء على جذور الارهاب في العالم وكيلا تسعى بعض الدول الى استخدام هذه التنظيمات أدوات لتحقيق أغراضها الخاصة.

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …