تأكيد على دور القطاع الأهلي في ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمؤسسات المجتمع الأهلي

دمشق-سانا

اختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي لمؤسسات المجتمع الأهلي الذي نظمته “جمعية سورية المدنية” وأشرفت عليه وزارتا التنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية بمشاركة 120 متدربا من 20 جمعية ومبادرة وطنية لتأهيل 120 رئيساً وعضوا في جمعيات المجتمع الأهلي.

2

وأكد وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري أهمية تقديم الدعم لجميع مؤسسات المجتمع الأهلي مشيرا إلى وجود تصور مشترك لدى وزارتي التنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية حول ضرورة التأهيل الإداري والمؤسساتي لهذه المؤسسات نظرا لدورها الحالي والمستقبلي معتبرا أنه “حتى الآن لا يزال العمل ذا طابع شخصي أكثر من كونه مؤسساتي ما يتطلب العمل على تعزيز بناء القدرات المؤسساتية وبالتالي السير بإيجابية في تنظيم عملها”.

وأشار وزير التنمية الإدارية إلى أن قيام وزارتي التنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية برعاية برنامج جمعية “سورية المدنية” حول البرنامج التأهيلي وتوزيع شهادات هو دليل على تشبيك العلاقة بين الوزارتين من أجل وضع برنامج تأهيلي حقيقي لجمعيات المجتمع الأهلي ليشمل أعدادا أخرى ومن جمعيات مختلفة في المرحلة القادمة مع وجود جمعيات أخرى يمكن أن تساهم وتشارك في البرنامج التدريبي.

3

بدورها لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري إلى أهمية مأسسة العمل في القطاع الأهلي ومنحه القدرات والخبرات التدريبية اللازمة ليرتقي بكفاءته من خلال تطوير قدرات الموارد البشرية والمناهج الإدارية مشيرة بهذا الصدد إلى الجهود التي قامت بها وزارة التنمية الإدارية.

ودعت القادري إلى تشبيك عمل الجمعيات الأهلية والتعاون مع باقي القطاعات المعنية والتشجيع لتقديم الدعم غير المباشر للقطاع الأهلي ليكون أكثر فاعلية وإنتاجية مع التأكيد على الاستمرارية وتقييم الأثر لأي عمل من خلال تلمس انعكاسه فائدة على المجتمع السوري.

4

بدورها بينت ربا ميرزا من مؤسسي جمعية “سورية المدنية” أن البرنامج الذي استمر شهرين ركز على أهمية العمل المؤسساتي في جمعيات المجتمع الأهلي بهدف جعل عمل الجمعيات منظما مؤسساتياً من خلال ما تضمنته الدورة من محاور وموضوعات تناولت إدارة الوقت والسمعة والتسويق للجمعيات وكيفية العمل كجمعيات وبشكل منظم ومؤسساتي وشارك فيها أربعة مدربين على رأسهم الدكتور حسان النوري وزير التنمية الإدارية والدكتور نزار ميهوب والدكتورة سلام سفاف والمدربة كريستينا كشاف.

وتم خلال الحفل توزيع شهادات مشاركة وقرص ليزري يتضمن 120 سؤالا يقدم المشاركون فيه امتحانا للحصول على شهادة تدريبية ذات مستوى عال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency