محافظ حمص يبحث مع لجنة التواصل الاجتماعي سبل استثمار جميع الإمكانيات لإحلال المصالحات الوطنية

 حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي اليوم خلال لقائه أعضاء لجنة التواصل الاجتماعي بالمحافظة سبل استثمار الإمكانيات وخلق المناخات المناسبة لإحلال المصالحات الوطنية وتسوية الأوضاع في المحافظة.

وشدد البرازي على استمرارية عمل اللجنة في التواصل مع جميع شرائح المجتمع وتحقيق المصالحات انطلاقا من الدور الإيجابي والفاعل لها بالمجتمع داعيا إلى مضاعفة الجهود المبذولة من قبل اللجنة وخلق لجان ومجموعات عمل في جميع مناطق وأرياف المحافظة وتشجيع المبادرات المجتمعية الناجحة التي تسهم بعودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم وتخفيف الأعباء عنهم.

ولفت المنسق العام للجنة التواصل الاجتماعي بالمحافظة محمد خضور إلى “سعي اللجنة للعمل بصورة متكاملة مع الجهود الحكومية المبذولة بهدف حماية النسيج السوري الواحد وإعادة الأمان والاستقرار إلى ربوع المحافظة ولا سيما أنها تعمل حاليا على موضوع تحقيق المصالحات والتسويات في عدد من مناطق وأرياف حمص كالرستن وتير معلة وقرى العويشات وغيرها”.

ولفت عضو لجنة التواصل الاجتماعي الأب زهري خزعل إلى ضرورة “تقديم التسهيلات لأداء مهام وعمل أعضاء اللجنة من قبل بعض الجهات العامة وتسهيل عودة المهجرين إلى منازلهم بالحصول على الوثائق والثبوتيات المطلوبة”.

وكانت لجنة التواصل الاجتماعي في محافظة حمص التي تضم 30 عضوا في اللجنة المركزية ونحو 200 عضو في باقي اللجان التابعة لها وتمثل مختلف مناطق المحافظة أنجزت مؤخرا تحقيق المصالحة في قزحل وأم القصب في ريف حمص الشمالي.

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …