البرادعي: تنظيم “داعش” من مفرزات السياسة الغربية الأمريكية القصيرة النظر بالمنطقة

فيينا-سانا

أكد المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن الغرب وخاصة الولايات المتحدة انتهجت سياسة قصيرة النظر في المنطقة تسببت بولادة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي جاء نتاج مفرزات الحرب على العراق عام2003.

وقال البرادعي في حديث لصحيفة ديرستاندارد النمساوية إن “الدول الغربية والولايات المتحدة دعمت ما يسمى/المعارضين المعتدلين/في سورية الذين انقلبوا عليهم وانتقلوا الى صفوف المتطرفين والارهابيين.

ولفت المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الى أن ضرب تنظيم “داعش” غير كاف مؤكدا أهمية محاربة ومكافحة مسببات نشوء هذا التنظيم.

وشدد البرادعي على أن حل الازمة في سورية يأتي عبر حوار تجلس فيه جميع الدول الاقليمية الموءثرة والفاعلة الى جانب الدول الكبرى للتوصل إلى انهاء دائم للأزمة معربا عن امله بان تحقق اجتماعات فيينا نجاحا في هذا الاطار.

وكان العديد من التقارير الاستخبارية وبينها وثائق كشفها الموظف السابق للأمن القومي الامريكي ادوارد سنودن أكدت أن تنظيم “داعش” الإرهابي هو صنيعة تعاون استخباري بين جهاز الاستخبارات المركزية الامريكية سي اي ايه وجهاز الاستخبارات الصهيوني الموساد والاستخبارات البريطانية ام اي سيكس في اطار فكرة ما سمي “عش الدبابير” التي تقوم على اختراع دين متطرف بعقائد متطرفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).