محلل سياسي سلوفاكي:تركيا تدعم الإرهاب وكان ينبغي على الاتحاد الأوروبي عدم التغاضي عن ذلك

براتيسلافا- سانا

أكد المعلق السياسي السلوفاكي داغ دانيش ان تركيا دولة تدعم الإرهابيين في سورية ماليا وعسكريا وهو امر كان ينبغي على الاتحاد الاوروبي عدم التسامح معه او التغاضي عنه.

وبين دانيش في تعليق له نشره اليوم في موقع اكتوالتي الالكتروني السلوفاكي ان تركيا انشأت تحالفا عسكريا مع الارهابيين في سورية وان استهداف الطائرات الروسية بقوة لمواقع التنظيمات الارهابية اثار غضب حكامها مشددا على ان جوهر المشكلة الان يكمن في ان تركيا عضو في حلف الناتو ودولة مرشحة للانضمام الى الاتحاد الاوروبي وهي في نفس الوقت تدعم الارهاب الدولي الذي يهدد امن اوروبا ويوءدي الى حركة نزوح ملايين الاشخاص باتجاهها.

واضاف..انه من المحزن انه ما من دولة من دول الاتحاد الاوروبي دعت وبصراحة تركيا الى وقف دعم المجموعات الارهابية مع ان هذا الامر كان يجب ان يكون الشرط الاساسي للاتحاد الاوروبي في حين ان العكس هو الذي حصل.

وتابع .. ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الاتحاد الاوروبي وتركيا الاحد الماضي يمثل //تحالفا مع الشيطان// كونه يتم مع دولة تدعم الارهاب كما انه ليس ضروريا لحل ازمة الهجرة لانه يمكن ذلك بدون التعاون مع تركيا .

وكان ممثلون عن مبادرة المجلس التشيكي السلوفاكي ومبادرة //المواطنين القلقين// عبروا امس عن احتجاجهم الشديد على العدوان الذي ارتكبه نظام اردوغان من خلال اسقاط طائرة روسية كانت تقوم باستهداف مواقع الارهابيين في الاراضي السورية وخرق المجال الجوي السوري في 24 الشهر الماضي.