الشريط الإخباري

بحث آلية تشجع الموردين والفلاحين على استجرار وتسويق الأقماح بشكل أفضل-فيديو

دمشق-سانا

بحث أعضاء اللجنة المركزية الخاصة باستجرار وتسويق الأقماح سبل وضع آلية فعلية تشجع الموردين والفلاحين على استجرار وتسويق منتجهم من الأقماح وقيام اللجان الفرعية بسبر الكميات الموجودة عند الفلاحين والعمل على تغطية احتياجات السوق المحلية بالمواصفات والنوعية الجيدة واتخاذ أفضل الإجراءات التي تضمن نقل وتسويق القمح والشعير.

واستعرضوا في اجتماعهم الذي عقد اليوم برئاسة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين ما تم تسويقه من الحبوب لموسمي عامي 2014-2015 ولغاية تاريخه وناقشوا السبل الكفيلة التي تضمن استمرار توفير الأقماح في السوق المحلية واستجرار وتسويق إنتاج المناطق غير الآمنة.

وأكد الوزير شاهين حرص الحكومة على تقديم الرعاية والدعم للفلاحين لزيادة إنتاجهم من الأقماح وتشجيعهم على استجرار وتسويق محصولهم وتسليمه لمراكز الاستلام المعتمدة ومراكز فروع المؤسسة العامة للتجارة وتصنيع الحبوب بالمحافظات.

وأشار الوزير شاهين إلى ضرورة تضافر جميع الجهات المعنية للاستمرار بتوفير الأقماح واستجرار وتسويق المنتج وفق أفضل السبل والطرق المتبعة ووضع رؤى ومقترحات واضحة تكون حافزاً ومشجعاً للفلاحين لتسليم محصولهم بما يضمن حقوقهم وجهودهم ووصوله إلى مراكز الاستلام المعتمدة.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد الأصيل والمدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب ماجد حميدان ومدير المصرف الزراعي وممثلون عن وزارتي الزراعة والداخلية والاتحاد العام للفلاحين وعدد من المديرين المختصين.

وكانت اللجنة قررت في اجتماعها الأخير بداية تشرين الأول الماضي أن تعلن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب عن شراء أقماح موسم 2014 واستلامها في مراكزها المعتمدة لدى فروعها في دمشق وحلب وحمص وحماة وتسديد قيمتها مع أجور نقلها فوراً.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).