الشريط الإخباري

شاهين: التعاقد مع المطاحن الخاصة حسب احتياجات كل محافظة

دمشق-سانا

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين اليوم مع مديري المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وشركتي المطاحن وصوامع الحبوب سبل تطوير واقع العمل في تلك الشركات وزيادة إنتاجها وإيجاد آلية صحيحة للتعاون والتنسيق فيما بينها.

وتركز الاجتماع على ضرورة قيام تلك الشركات بإيجاد آليات ووسائل تضمن نقل وتخزين الأقماح والطحين بشكل صحيح والحد من الهدر واعتماد طريقة صحيحة تتعلق بتوزيع القمح على الصوامع والمطاحن وتوزيع الطحين على المخابز العامة والخاصة بشكل عادل.

وأشار الوزير شاهين إلى أهمية رفع طاقات الطحين للمطاحن العامة وتأهيل المتضرر منها جراء الاعتداءات الإرهابية مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على زيادة العمل والإنتاج ووضع خطة دقيقة مطلع العام القادم للتعاقد مع المطاحن الخاصة حسب الاحتياجات الفعلية لكل محافظة والجدوى الاقتصادية ووفق محددات واضحة تضمن تأمين الطحين وإنتاج مادة الخبز وفق أفضل المواصفات والشروط و”تحول دون الهدر والفساد”.

وبين شاهين أهمية مطحنة الكسوة التي تم تدشينها مؤخراً مثمنا جهود الوحدة الاقتصادية في المخابز الآلية التي ساهمت بإنجاز المطحنة وانتاج دقيق ينعكس على جودة الرغيف ويغطي الاحتياجات.

ودعا الوزير شاهين إلى استثمار كامل الطاقات للاستمرار بتوفير مادة الدقيق والخبز ومستلزمات انتاجه بنوعية ومواصفات جيدة واستمرار العمل بتحديث وتطوير وترميم وإعادة بناء وتشغيل الصوامع والمطاحن التي دمرتها يد الإرهاب والإجرام وإعادتها إلى الخدمة .

ودشنت مطحنة الكسوة التابعة للشركة العامة للمطاحن في 25 الشهر الماضي بقيمة اجمالية تقدر بنحو 7 مليارات ليرة سورية وتوفر المطحنة اكثر من 150 فرصة عمل دائمة ونحو 100 فرصة مؤقتة.

حضر الاجتماع معاون الوزير عماد الأصيل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وزير التجارة الداخلية: المتابعة الميدانية لعملية تسويق القمح وتقديم كل التسهيلات الممكنة للفلاحين

دمشق-سانا شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي على المتابعة الميدانية لعملية …