الرئيس الشيشاني لا يستبعد تورط الـ “سي اي ايه” في مقتل الشيشاني خاسييف على يد “داعش”

موسكو-سانا

نفى الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أي صلة بين المواطن الروسي محمد خاسييف الذي قتل ذبحا على يد إرهابي من تنظيم داعش في سورية وبين المخابرات الروسية لكنه لم يستبعد تورط المخابرات الامريكية سي اي ايه في هذه الجريمة.

وذكر موقع روسيا اليوم أن قاديروف كتب في حسابه على موقع انستغرام الإلكتروني “جاء اغتيال محمد خاسييف في سياق حملة دعائية لعصابة إبليس ورعاتها في هيئات الاستخبارات الغربية وعلى الأرجح تم تضليله وجره إلى صفوف داعش عن طريق الخداع”.

وأضاف قاديروف..إن ” مصادر مطلعة لها صلات بتنظيم داعش ذكرت أن الاستخبارات الأمريكية تسلم قيادة التنظيم معلومات بحجة أنها تسربت حول أشخاص يعتقد أنهم ربما كلفوا من قبل استخباراتنا الروسية تنفيذ مهمات معينة وربما وجد هؤلاء في خاسييف شخصية مناسبة ليقوم بدور الجاسوس الروسي المزعوم”.

ولفت قاديروف إلى أنه تم التعرف على الإرهابي الذي نفذ إعدام خاسييف كاشفا أنه شاب من أصول روسية ومن سكان مدينة نويابرسك في دائرة يامالو نينيتسك ذات الحكم الذاتي وسط روسيا.

وأشار الرئيس الشيشاني إلى أن المواطن محمد خاسييف كان يسمى حتى عام 2012 يفغيني يودين لكنه غير اسمه ليتناسب مع اسم أمه بالتبني الشيشانية.

وفي وقت سابق توعد الرئيس الشيشاني بالانتقام لإعدام خاسييف على يد تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وكان التنظيم الإرهابي قد نشر في الإنترنت تسجيل فيديو يظهر فيه إعدام خاسييف.

بدورها ذكرت وسائل إعلام روسية أنه تم التعرف على الإرهابي الذي اغتال خاسييف ويدعى أناتولي زيمليانكا 28 عاما وهو مطلوب لدى العدالة في روسيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الرئيس الشيشاني يتفقد الجاهزية القتالية لعسكريي بلاده

غروزني-سانا تفقد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف اليوم الجاهزية القتالية لأفراد مؤسسات القوة في جمهورية الشيشان …