صحيفة أمريكية:أمريكا تعيد التفكير في استراتيجيتها الأمنية بعد الهجوم الإرهابي في كاليفورنيا

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن المسؤولين الأمريكيين الذين يواجهون تهديدا متزايدا من قيام “متطرفين محليين” بشن هجمات داخل الولايات المتحدة يعيدون التفكير في استراتيجيتهم بشأن مكافحة الإرهاب الداخلي وذلك على خلفية الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء الماضي في ولاية كاليفورنيا وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن في وقت سابق أن اثنين من “مناصريه” هما من نفذا الهجوم المسلح في مدينة سان برناردينو في كاليفورنيا ما أسفر عن مقتل 14 شخصا.

وفي مقابلة خاصة مع الصحيفة قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون أن على الولايات المتحدة أن ” تعزز أمن شركات الطيران من خلال زيادة أفراد الأمن في المطارات الدولية وتعزيز معايير برامج دخول البلاد بلا تأشيرة ” فضلاً عن اجراءات امنية اخرى مضيفا” لقد انتقلنا إلى مرحلة جديدة تماما في الإرهاب العالمي وفي جهودنا للأمن الداخلي”.

ودأبت الولايات المتحدة منذ سنوات على تقديم كل اشكال الدعم والتمويل للتنظيمات الإرهابية في سورية وتواصلت محاولاتها في تضليل الرأي العام العالمي بتقسيمها الارهاب بين “معتدل” و”متطرف” متجاهلة التحذيرات بشان ارتداد الارهاب الذي تدعمه واشنطن وشركاوءها الى ديارهم .

ولفت جونسون الى انه لدى الارهابيين محاولات فعلية لتفويض آخرين من أجل مهاجمة الولايات المتحدة مبينا ان مثل هذه الهجمات لم تحدث حتى الآن في الولايات المتحدة لكن وقعت في اماكن اخرى مثل فرنسا واستراليا وهذا ” يتطلب أسلوبا جديدا في التعامل”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفا استعراضيا منذ أكثر من عام ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية بشكل مخالف لميثاق الأمم المتحدة ونفذت الاف الغارات دون أن تستهدف مقرات قيادة التنظيم وخطوط تهريب النفط المسروق الى تركيا بل ساهمت فى تمدده حتى دخول روسيا على خط مواجهة الارهاب في الثلاثين من أيلول الماضي بطلب من الدولة السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

 

انظر ايضاً

نيويورك تايمز: اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين يزيد عزلة “إسرائيل”

واشنطن-سانا الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين مستقلة الذي أعلنت عنه أمس إسبانيا والنرويج وإيرلندا فاقم