محافظ الحسكة: إنجاز الصيانات العاجلة في الدوائر الحكومية التي تعرضت للأضرار بفعل الإرهاب

الحسكة-سانا

طلب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي من فروع الشركات الإنشائية المكلفة صيانة الدوائر الخدمية في المنطقة الجنوبية من مدينة الحسكة على استمرار التنسيق بينها حيث أنجزت الصيانات العاجلة حتى الآن لتقديم الخدمات للمواطنين واستكمال أعمال الصيانة المتبقية في هذه الدوائر.

وخلال اجتماعه في مبنى المحافظة مع عدد من مديري الدوائر الخدمية دعا المحافظ إلى تفعيل عمل بعض الشعب الخدمية الموجودة بالأرياف وتزويدها بما تحتاج من معدات وإلزام العاملين فيها بالدوام الرسمي لتعاود تقديم الخدمات للمواطنين2

وأوضح مدير المطبوعات والكتب المدرسية بالمحافظة خضر الصالح أن الكميات المستلمة من الكتب خلال الفصل الأول بلغت 178ر2 مليون كتاب ومن الفصل الثاني 346 ألف كتاب تم توزيعها بشكل كامل على مستودعات المديرية البالغ عددها 23 في المحافظة.

وأشار مدير السياحة نمر ابراهيم إلى أن عدد الفنادق العاملة في المحافظة 31 والمطاعم 52 وأن اللجان الرقابية التابعة للمديرية نظمت منذ بداية العام ولتاريخه 15 ضبطا بحق المنشآت السياحية المخالفة إضافة إلى تجميد ترخيص مكتب سياحي.

ولفت مدير فرع المحروقات خالد حنتوش إلى أن الورش الفنية أنجزت المرحلة الأولى من صيانة شبكات خطوط نقل المشتقات النفطية ضمن المديرية وباشرت في المرحلة الثانية المتمثلة بصيانة خزانات ومستودعات تخزين الوقود التي تعرضت لأعمال إرهابية خلال الفترة الماضية.

وأكد مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية ياسر مرعي أن المشروع وبالتعاون مع اللجان المحلية في مناطق الحسكة وتل براك وتل تمر مستمر بتوزيع المنحة المقدمة من منظمة الاغذية والزراعة العالمية “الفاو” لمساعدة الفلاحين المتضررين من الأحداث الراهنة والذين لا يملكون مصدر دخل ثابتا.

وبين مدير شؤون البيئة سامي اسماعيل أن المديرية بالتعاون مع مجلس مدينة الحسكة أنجزت الحملة البيئية ونقل الأنقاض والقمامة في الأحياء الجنوبية من المدينة والتي تشمل حي غويران والنشوة والزهور والليلية حيث تم نقل وترحيل 920 طنا من الأنقاض والقمامة خارج حدود مدينة الحسكة.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة أحكمت سيطرتها في اب الماضي على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في الأحياء التي تسللوا اليها في 25 حزيران الماضي وعاثوا بها خرابا ودمارا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى الاستفادة من الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة

الحسكة -سانا أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماع اليوم مع مديري المدارس …