سلمان عبد الباقي..موهبة يافعة بتصميم الأزياء تبشر باسم فني كبير

السويداء -سانا

لمعت موهبته في الرسم التعبيري منذ أن كان على مقاعد الدراسة في التعليم الأساسي حيث سعى الشاب سلمان عبد الباقي إلى تطوير قدراته الفردية في هذا المجال ممهدا الطريق أمام قفزة نوعية انتقل عبرها إلى عالم تصميم الأزياء فأبدع في حقل الأزياء النسائية بعد شحذها بالكثير من الأفكار الخلاقة والتي ساعدته على وضع بصمة خاصة في هذا المجال الفني على الرغم من صغر سنه والذي لم يتجاوز الخامسة عشرة من العمر.

وأوضح عبد الباقي لنشرة سانا الشبابية أن عشقه للرسم هو ما دفعه لتعلم أساسيات الفن التعبيري بهدف تطوير قدراته ومهاراته الفنية حيث تمكن من رسم وتشريح الجسد بشكل دقيق ومقاسات صحيحة وأسلوب جميل يكاد أن يرقى للاحتراف.

ولفت عبد الباقي إلى اهتمامه البالغ منذ الصغر في مساعدة أخواته الثلاث على انتقاء ملابسهن ومرافقتهن إلى الأسواق للنظر إلى التصاميم المميزة على اختلاف أنواعها ليوفق بين موهبته في الرسم واهتمامه بالملابس النسائية التي بدأ يبحث في كيفية تصميمها بأسلوب عصري خلاق يظهر جمال المرأة وأنوثتها باستخدام قلم الرصاص الذي يرافقه دوما في رسم التصاميم المختلفة والمتنوعة.

وأشار إلى أن فساتين السهرة هي أكثر ما يستحوذ على اهتمامه فهو قادر على رسم أي تصميم يراه ولو للحظات وصولا إلى مرحلة بات فيها قادرا على إنتاج العديد من تصاميم السهرة التي بدأ التخصص فيها وفق مقاييس فنية جيدة حيث كان يعد أكثر من صورة للتصميم الواحد لتنال بمجملها إعجاب العديد من السيدات اللاتي بدورهن قاموا بعرضها على خياطين بهدف خياطتها.

وثمن عبد الباقي جهود أستاذه الفنان عماد فرزان خلال أربع سنوات والذي شجعه على المضي في التدريب والتصميم واستخراج أفكار جديدة لمختلف أصناف الملابس النسائية ليضم رصيده اليوم ثلاثة وعشرين تصميما مختلفا قدمها في معرض فني خلال شهر تشرين الأول الفائت والذي اعتبره نافذته الأولى لتقديم أعماله أمام شريحة أوسع من الناس وبداية حلم جميل بأن يحترف تصميم الأزياء معززا بالشهادات العلمية.

بدوره أوضح الفنان فرزان أن موهبة وخبرة عبد الباقي تفوقتا على صغر سنه لكونه دقيق الملاحظة ومثابرا يعمل على تطوير خبراته بجد وحماس فقد أصبح يتعاطى مع أعماله بروح الفنان الحقيقي ورؤيته الحسية بعد أن تعرف على مبادئ وخامات فن الرسم لافتا إلى ضرورة أن تجد تصاميمه فرصة للتطبيق.

يذكر أن سلمان عبد الباقي من مواليد عام 2002 وهو طالب متفوق في دراسته وشارك حتى الآن في عدد من المعارض الفنية.

ريم أبو ترابي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …