المهرجان الشبابي في جامعة دمشق يواصل فعالياته بحملة تنظيف وتشجير بكلية الزراعة-فيديو

دمشق-سانا

نفذ فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم حملة تشجير وعملا تطوعيا تضمن تنظيف الحدائق في كلية الزراعة بدمشق ضمن فعاليات المهرجان الشبابي الذي ينظمه الفرع.

وأكد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق إياد طلب أن الحملة تأكيد على وعي طلاب جامعة دمشق وصمودهم في وجه قذائف الحقد والارهاب والتكفير التي تحاول ثنيهم عن متابعة مسيرة العلم والتعلم.

وأوضحت عضو قيادة فرع جامعة دمشق لاتحاد الطلبة الدكتورة آلاء الشيخ محمد أن الحملة تشمل زراعة 70 غرسة من مختلف النباتات الطبية العطرية اضافة الى اعمال تطوعية.
بدوره بين مدير المعهد الزراعي الدكتور رياض بلدية أهمية الحملة من خلال غرس انواع مختلفة من النباتات العطرية والطبية والزينة والحراج.

وعبرت الطالبة سارة رجوح من كلية الزراعة عن اهمية التشجير لزيادة المساحات الخضراء واعادة الروح للأشجار التي تعرضت للكسر والحرائق جراء الازمة مبينة ان هذه الحملات الوطنية هي رسالة للعالم تدل على ارادة الحياة واصرار طلبة سورية على بناء المستقبل واعادة الاعمار فيما قال زياد خبية طالب سنة رابعة قسم علوم البستنة أن زراعة النباتات الطبية والعطرية في الحديقة لتعريف الطلاب والزائرين على هذه الانواع وكيفية استعمالاتها عبر لافتات توضع بجانب كل نبتة.

وقدمت مجموعة من طلاب جامعة دمشق عرضا مسرحيا غنائيا تحدث عن هجرة الشباب إلى الخارج ودعوة للحد منها والعودة الى الوطن.

وكان المهرجان الشبابي انطلق أول امس تحت عنوان “شباب سورية رغم المحن ستعزف لحن الوطن” وتضمن فعاليات فنية وثقافية ورياضية بمشاركة طلاب من مختلف الكليات ويستمر المهرجان لغاية يوم الأحد القادم.