السلطات الإسبانية تعتقل إرهابيا يجند قاصرين للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

مدريد – سانا

اعتقلت عناصر الحرس المدني الإسباني اليوم إرهابيا جنوب البلاد لتورطه بعمليات تجنيد إرهابيين وخاصة القاصرين للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

ونقلت صحيفة “لاراثون” الإسبانية عن وزارة الداخلية الإسبانية قولها في بيان: “إن الإرهابي المعتقل كان معروفاً في بيئته بإعتناقه إيديولوجيا متطرفة وتردده المستمر على المراكز والأماكن التي تحمل هذا الفكر إضافة إلى الكشف عن وجود علاقات وإتصالات متبادلة مع إرهابيين آخرين ووجود اتصالات مع إرهابيين في مناطق أخرى قريبة من المغرب” مبينة أنه كان يستخدم مواقع الانترنت وإرسال الرسائل إضافة إلى إستخدام المركز الثقافي في منطقته من أجل ممارسة أعماله في تجنيد الأشخاص.

وأشار البيان إلى أن وحدات الحرس المدني بدأت تحقيقاتها المكثفة بعد الكشف عن ظهور حالات سفر إرهابيين إلى سورية من أجل الإلتحاق بتنظيم “داعش” ونتيجة الملاحقات الأمنية تم إعتقال العديد من الإرهابيين وتفكيك عدة شبكات وخلايا إرهابية في المدينة موضحا أن الإرهابي المعتقل البالغ من العمر 34 عاما هو الشخص العاشر الذي يعتقل في إسبانيا منذ الهجمات الإرهابية في باريس في 13 تشرين الثاني الماضي.

وبينت الداخلية الإسبانية أن عدد الإرهابيين المعتقلين داخل الأراضي الإسبانية خلال العام الحالي بلغ نحو 74 و27 معتقلا في الخارج بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمن الإسبانية المختصة في مكافحة الإرهاب.

وكانت الداخلية الإسبانية أعلنت أمس عن إلقاء الشرطة فى برشلونة القبض على إرهابى صدرت بحقه مذكرة بحث واعتقال دولية منذ عام 2011 من قبل الولايات المتحدة بتهمة تجنيد إرهابيين لمصلحة تنظيم القاعدة الإرهابى ومحاولته تشكيل وتزعم مجموعة إرهابية خاصة به عام 2009 كما فككت الشهر الماضي عدة شبكات إرهابية في مدينة برشلونة.

يذكر أن الحكومة الإسبانية أعلنت فى شباط الماضى عن تطوير خطة استراتيجية جديدة شاملة لمكافحة جميع أشكال التطرف والعنف وانتشار الإرهاب وذلك فى إطار الجهود الهادفة إلى مواجهة التهديدات المتزايدة التي تشكلها التنظيمات الإرهابية الموجودة فى سورية والعراق واحتمال عودة الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

السلطات الإسبانية تجلي 1500 شخص جراء حرائق شمال البلاد

مدريد-سانا أجلت السلطات الاسبانية 1500 شخص على الأقل جراء حرائق اندلعت في منطقة أراغون شمال …