تحية إلى الجولان.. معرض فني يضم 70 عملا في السويداء

السويداء – سانا

نظمت جمعية أبناء الجولان الخيرية اليوم معرضا بعنوان /تحية إلى الجولان/ في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء ضم 70 عملا فنيا منها 58 عملا تنوعت بين التصوير الزيتي والفحم والرصاص و12 منحوتة بازلتية وخشبية.

وبين محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أهمية المعرض في التأكيد على استمرارية صمود أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل وثبات موقفهم الوطني المشرف وعدم تنازلهم عن ذرة تراب من ترابه المقدس.2

من جهته اشار نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية/عصام حمادة/ الى أن الهدف من المعرض الذي شارك فيه /16/ فنانا من أعضاء الجمعية وأبناء الجولان المقيمين في المحافظة توجيه تحية تقدير وإجلال لأهلنا في الجولان بمناسبة الذكرى السنوية للقرار الاسرائيلي العنصري بضم الجولان العربي السوري المحتل وتأكيدا على استمرار التواصل معهم وتشجيع المواهب الفنية .

وأشارت /أمل جعفر/ طالبة في كلية الفنون الجميلة سنة ثالثة الى أنها قدمت /8/ أعمال تصوير زيتي استمدت موضوعاتها من الواقع في حين بين عضو جمعية أبناء الجولان الخيرية الفنان /فوزات أبو زيدان/ أنه أراد من خلال منحوتاته التي قدمها في المعرض الذي يستمر للخميس القادم أن يعكس حالة إنسانية واجتماعية بخبرته الفنية.

حضر الافتتاح عضو المكتب التنفيذي في المحافظة /بشار نصار/ ورئيس فرع اتحاد الشبيبة /كمال شجاع/ ومدير ثقافة السويداء /منصور هنيدي/. 00038D55

يذكر أن جمعية /أبناء الجولان/ الخيرية تأسست عام /2010/ وهي جمعية أهلية خيرية تعنى بمساعدة أبناء الجولان وأبناء محافظة السويداء.
وأصدر مجلس الامن الدولي القرار رقم /497/ بتاريخ /17/12/1981/ الذي يعتبر قرار //اسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائية وادارتها على الجولان السوري المحتل لاغيا وباطلا وليس له أثر قانوني دولي//حيث أصدرت “اسرائيل” قرارا عنصريا في /14/12/1981/يقضي بضم الجولان في إطار محاولات الكيان الصهيوني الباطلة .

ريم ابو ترابي