الشريط الإخباري

الإغاثة الفرعية بالسويداء توافق على توزيع 9200 سلة غذائية على الأسر الوافدة والمتضررة

السويداء -سانا

وافقت لجنة الإغاثة الفرعية بالسويداء على توزيع 9200 سلة غذائية و/4ر21/الف قطعة من المستلزمات الاغاثية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب في المحافظة خلال الأسبوع القادم.

أقرت اللجنة في اجتماعها اليوم توزيع /782/ قطعة مستلزمات إغاثية لمركز الإقامة المؤقتة في بلدة رساس واعفاء اللجنة المشرفة على عمليات وضع القوائم والتوزيع في بلدة المجيمر.

ولفت نائب محافظ السويداء أنور زين الدين الى ضرورة الاعتماد على قاعدة بيانات للقوائم الاسمية الموضوعة من قبل اللجان المشرفة على عملية التوزيع في القرى والبلدات والتنسيق بين فرع الهلال الاحمر العربي السوري ومفوضية شوءون اللاجئين بالسويداء في عمليات توزيع الحصص الشتوية أسبوعيا.

وبينت مديرة دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في السويداء /راغدة الأشهب/ أن الدائرة بدأت من خلال برنامجها الطبي بإجراء العمليات الجراحية والولادات للأسر الوافدة والمتضررة بالتعاون مع مشفى صلخد والمشافي الخاصة بالمحافظة وذلك بعد معاينة وتقييم حالة المريض وتقديم مبلغ 3 ملايين ليرة لاحداث وحدة علاج فيزيائي لصالح جمعية الوفاء الخيرية ومثلها لجمعية براعم الطفولة لزوم تجهيز مآو آمنة للأطفال المشردين.

وكانت اللجنة وافقت في جلستها الماضية على توزيع 5ر10 آلاف سلة غذائية للأسر الوافدة والمتضررة في المحافظة.