تحديد هوية نحو 3 آلاف روسي مشتبه بهم في التورط بالأعمال الإرهابية في سورية والعراق

موسكو-سانا

أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية أنها حددت هوية أكثر من 2900 مواطن روسي يشتبه بانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس الهيئة ألكسندر بورتنيكوف قوله في اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية الروسية المنعقد في موسكو اليوم إن “198من هوءلاء المتشددين قتلوا في الشرق الأوسط فيما عاد 214 آخرون إلى روسيا” موءكدا أنه تم فرض رقابة أمنية مشددة على العائدين في الوقت الذي صدرت فيه أحكام قضائية بإدانة 80 منهم مع اعتقال 41 آخرين.

ولفت بورتنيكوف إلى أن أجهزة الأمن الروسية قضت على 156 من أفراد العصابات المسلحة بينهم 36 متزعما منهم 20 أعلنوا تأييدهم لتنظيم “داعش” الإرهابي مبينا أن هذه النجاحات أدت إلى إصابة نظام إدارة العصابات المسلحة بالشلل ومنعها من تجنيد عناصر جدد.

وأشار بورتنيكوف أيضا إلى تراجع عدد الجرائم التي تحمل طابعا إرهابيا في روسيا خلال العام الجاري بواقع مرتين ونصف المرة موضحا أن هذا المؤشر يعكس تحسن الوضع في البلاد برمتها وفي منطقة شمال القوقاز تحديدا.

واوضح بورتنيكوف أن الأجهزة الأمنية الروسية تحقق حاليا مع أكثر من 1600 شخص للاشتباه بتقديمهم مساعدات مادية لتنظيم “داعش” الإرهابي وتمكنت أيضا من إحباط محاولات نحو 100 مواطن روسي للتوجه إلى النقاط الساخنة في الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق أكد بورتنيكوف أن الوضع الأمني داخل روسيا يتجه نحو التحسن بفضل الجهود الرامية إلى التصدي للإرهاب مشيرا إلى أن المخاطر الإرهابية الأساسية لا تزال تتعلق بأنشطة “العصابات المسلحة” شمال القوقاز.

وشدد بورتنيكوف على ضرورة التركيز على قطع قنوات امداد هذه “العصابات” والتصدي للأنشطة الترويجية للإرهابيين عبر الإنترنت وعمليات التجنيد في صفوف المواطنين الروس للمشاركة في تنظيمات إرهابية دولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

روسيا.. اعتقال 116 شخصاً من صانعي الأسلحة غير الشرعية

موسكو-سانا أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية اليوم اعتقال 116 شخصا من 38 منطقة روسية