استشهاد شابين فلسطينيين بنيران الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر اليوم.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن “المئات من جنود الاحتلال والمستعربين اقتحموا المخيم من عدة محاور وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه الشبان الذين تصدوا لهم ما أدى الى استشهاد شابين تم اختطاف جثمانيهما من قبل جنود الاحتلال وإصابة أربعة آخرين”.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود نايف ابو لطيفة 26 عاما بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح كما اقتحمت منازل الشهداء ليث مناصرة واحمد ابو العيش ومحمود عدوان إلى جانب قيامها باقتحام عدد من المحال التجارية في المخيم ومختبر طبي وتحطيم محتوياته بالكامل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس 12 فلسطينيا من مدن وقرى الضفة الغربية وداهمت عددا من المنازل وعاثت فيها فسادا وخرابا.

إصابة عشرة فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 19 فلسطينيا في الضفة الغربية

وأصيب عشرة فلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع فيما تم اعتقال عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدن وقرى الضفة الغربية.

وأفاد مصدر أمني لوكالة وفا بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وسط إطلاق للنيران وداهمت عددا من المنازل وخلال تصدي الأهالي لهم أصيب عشرة شبان وتم نقلهم إلى مستشفى بيت جالا للعلاج فيما أشارت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن هناك 54 إصابة اختناق بالغاز السام والمدمع.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية اعتقال قوات الاحتلال خمسة شبان فلسطينيين في مخيم الدهيشة والمصور الصحفي ثائر الفاخوري والشيخ صبحي القواسمة وشابا آخر في مدينة الخليل جنوب الضفة.

وفي نابلس شمال الضفة نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم لمخيمي عسكر وبلاطة شرق نابلس وبلدات بيتا وعورتا وتلو مستخدمة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع وفتشت المنازل وعاثت فيها فسادا واعتقلت أربعة شبان فلسطينيين ووجهت تهديدات بالتصفية الجسدية لعدد آخر .

وفي مدينة رام الله وسط الضفة اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين في جامعة بير زيت لدى اقتحامها لسكن للطلاب في بلدة أبو قش شمالا.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال اليوم مدينة طولكرم شمال الضفة وداهمت أحياء ذنابة وشويكة ومكتبة دار الحكمة واعتقلت نجل صاحبها كما اعتقلت طالبا من جامعة فلسطين التقنية وعملت على مصادرة كاميرات المراقبة من أماكن مختلفة في المدينة وضواحيها .

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين شمال الضفة وأجبرت النساء والأطفال على الخروج من المنازل للشوارع في البرد بشكل استفزازي وفتشتها واعتقلت شابا وانتشرت في محيط بلدة يعبد وأوقفت مركبات الفلسطينيين ودققت في هوياتهم كما اقتحمت مصنع يعبد للتبغ واعتدت على الموجودين فيه وتمركزت داخله وشرعت بعمليات تفتيش.

إلى ذلك فوجئ سكان حي وادي حلوة في بلدة سلوان في القدس المحتلة بحدوث تشققات واسعة في جدران منشآتهم السكنية والتجارية وانهيارات أرضية في الحي بسبب عمليات الحفر المتواصلة أسفله التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي لشق شبكة من الأنفاق.

وحذر مركز معلومات وادي حلوة في بيان من خطورة الحفريات التي تنفذ أسفل الحي على مدار العام وقال “هناك خطورة من انهيار بعض المنازل السكنية” .

وفي قطاع غزة فتحت زوارق حربية إسرائيلية نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين بشكل عشوائي حيث تواصل استهدافهم بشكل متواصل لتحرمهم من الصيد بحرية في خرق لتفاهمات اتفاق التهدئة .

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال مدينتي غزة ورفح

القدس المحتلة-سانا استشهد وأُصيب اليوم عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينتي غزة ورفح