كارتر: التحالف الذي تقوده واشنطن مسؤول عن مقتل جنود عراقيين

واشنطن-سانا

أقر وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر أمس بأن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده ضد تنظيم داعش الإرهابي مسؤول عن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل جنود عراقيين يوم الجمعة.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق حاكم الزاملي أكد أن الطيران الأميركي قصف مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 جنديا وإصابة أكثر من 30 آخرين فيما طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بفتح تحقيق فوري في ذلك.

ونقلت ا ف ب عن كارتر قوله للصحفيين إن الغارة الجوية كانت على ما يبدو نتيجة “خطأ من الجانبين” وحاول كارتر تبرير الغارة التي أدت إلى مقتل جنود عراقيين بالقول إن “هذا النوع من الأمور يحصل عندما تقاتل جنبا إلى جنب كما نفعل” واصفا الغارة ب”المؤسفة” مشيرا إلى أنه اتصل برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتعزيته بمقتل العسكريين العراقيين جراء الغارة.

وكان الجيش الأميركي أعلن أمس أن التحالف الدولي نفذ غارة جوية قد تكون أسفرت عن مقتل جنود عراقيين، مشيرا إلى أنه فتح تحقيقا بهذا الشأن فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية من جانبها سقوط ضابط وتسعة جنود عراقيين بين قتيل وجريح في غارة جوية لطيران التحالف الدولي غرب بغداد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وزير الدفاع الأميركي يدعو إلى إعادة تنظيم الجيش لمواجهة التهديدات والأخطار

واشنطن-سانا اعتبر وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر أن الجيش الأميركي بحاجة إلى إعادة تنظيم في …