انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقا والغناء الثاني بثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

تحت عنوان “تحية إلى وطني” انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الموسيقا والغناء الثاني بطرطوس والذي تقيمه مديرية الثقافة والمعهد العربي للموسيقا في طرطوس في المركز الثقافي العربي بالمدينة.

2

وتضمنت فعاليات الافتتاح أمسية موسيقية غنائية لفرقة أورنينا بقيادة الفنان مهدي ابراهيم ومعزوفات موسيقية وأغنيات وطنية وتراثية وطربية منها “طرطوس و الليل يا ليلى ويجيئ حبيبي ووحدي غريبة” إضافة إلى افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنانة ماسا سعيد بعنوان “حكاياتي” يتضمن 32 لوحة بالألوان الزيتية تعبر عن المرأة بكل الفترات التي تمر بها من طفولة ومراهقة ونضج وكهولة.

وبين مدير المعهد العربي للموسيقا الفنان مهدي ابراهيم أن هدف المهرجان هو الارتقاء بالذائقة الفنية الموسيقية بالمحافظة ودعم المواهب الشابة وإبرازها وتنميتها فنيا وإحياء التراث الموسيقي من خلال تقديم الفرق المشاركة عددا من الأغاني التراثية.

4

ولفت ابراهيم إلى أنه سيكون للاغنية الوطنية حضور مميز في المهرجان لما لها من قيم انسانية تلامس الحس الوطني للمتلقي وتعزز انتماءه وتمسكه بالوطن مشيرا إلى أن المراكز الثقافية في مدن المحافظة ستقيم أيضا أمسيات موسيقية جماعية وفردية بالتزامن مع أمسيات المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى يوم الخميس القادم ويشارك به مجموعة من الفرق الموسيقية الغنائية من المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).