شخصيات لبنانية وعراقية: استشهاد القنطار سيشد من عزيمة المقاومين

بيروت-بغداد-سانا

واصلت القوى والشخصيات الوطنية اللبنانية استنكارها للعملية الإرهابية التي أدت إلى استشهاد عميد الأسرى اللبنانيين المحررين سمير القنطار مع عدد من المواطنين.

وأكد رئيس اللقاء التضامني الوطني في لبنان الشيخ مصطفى ملص أن استشهاد المقاوم المناضل القنطار سيشد من عزيمة المقاومين لتقديم المزيد من التضحيات والشهداء في سبيل تحرير فلسطين.

من جهته قال رئيس حركة الشعب اللبنانية النائب السابق نجاح واكيم إن “القنطار علم من أروع أعلام لبنان وفلسطين والأمة العربية بكفاحه من أجل فلسطين وباستشهاده على طريقها ملأ قلوبنا بالفخر ورفع بالعزة جباهنا”.

وأدان النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود صمت المجتمع الدولي إزاء العملية الإرهابية التي أدت إلى استشهاد القنطار منتقدا انفاق بعض الدول العربية لا سيما الخليجية المليارات لتمويل بعض المرتزقة والإرهابيين بدلا من أن تخصص تلك الأموال للمقاومين في لبنان وفلسطين.

كما أدانت جبهة العمل الاسلامي في لبنان العملية الإرهابية التي طالت رمزا كبيرا من رموز المقاومة والاسرى الذين دافعوا عن فلسطين ونفذوا العمليات البطولية ضد الاحتلال.

بدوره أكد جمال سكاف أمين سر لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف أن شهادة المناضل القنطار تتويج لمسيرته النضالية مشددا على أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد والصحيح لمواجهة العدو وعملائه.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم جبهة الأحزاب والحركات القومية في العراق عبدالرضا الحميد أن جريمة اغتيال المقاوم العربي سمير القنطار جاءت بعد الهزائم الكبرى التي منيت بها التنظيمات الإرهابية صنيعة الشراكة الصهيونية الأميركية الخليجية التركية في سورية على ايدي بواسل الجيش العربي السوري والمقاومة.

وقال الحميد في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: إن هذه الجريمة لن تفت عضد المقاومة العربية والاسلامية ولن تنال من اصرارها على المضي قدما في الكفاح من اجل تحرير جميع الاراضي المغتصبة مشددا على أن المقاومة التي انجبت عميد الاسرى المحررين وعميد الشهداء القنطار عصية على العدو الصهيوني.

وأضاف.. إن الأمة العربية أدركت أن رهان حريتها واستقلالها ووجودها معقود على راية الجيش العربي السوري والمقاومة الباسلة.

من جهته أوضح الأمين العام للمؤتمر التأسيسي العراقي الوطني الشيخ جواد الخالصي أن العملية الإرهابية التي أدت إلى استشهاد القنطار تأتي ضمن الاستهداف المباشر والمستمر لكوادر وقيادا ت وعلماء الامة العربية معبرا عن ثقته ب”قدرة دماء شهدائنا ومواقف امتنا على مجابهة المشروع الصهيوني وإسقاطه”.

بدوره استنكر نائب أمين عام منظمة بدر قاسم الاعرجي الجريمة الإرهابية التي طالت القنطار الذي قهر الصهاينة لسنين طوال مستغربا صمت المحافل الدولية والدول المنادية بحقوق الإنسان إزاء هذا الفعل الإرهابي المشين.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي لمعاقبة المعتدين ووضع حد للانتهاكات السافرة .

وكان المناضل البطل سمير القنطار استشهد مع عدد من المواطنين جراء قصف صاروخي إرهابي معاد على بناء سكني جنوب مدينة جرمانا بريف دمشق أول أمس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).