مجلس عزاء للشهيد المناضل سمير القنطار في السويداء

السويداء-سانا

أقامت محافظة السويداء اليوم مجلس عزاء للشهيد المناضل سمير القنطار وعدد من المواطنين الذين ارتقوا أثر قصف صاروخي إرهابي معاد استهدف مبنى سكنيا جنوب مدينة جرمانا في ريف دمشق.5

وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المكلف اسماعيل الحناوي خلال مشاركته في مجلس العزاء أن الشهيد القنطار أمضى حياته مناضلا كبيرا لم ترهبه سجون العدو الصهيوني بل زادته صمودا وإيمانا منه بأن المقاومة هي النهج وان فلسطين المحتلة هي البوصلة وبعد تحريره من الأسر تابع دربه في المقاومة وآمن بأن سورية هي بوابة النصر وانضم باستشهاده إلى قافلة الشهداء الميامين .

وأشار مختار الجولان عصام الشعلان والد الشهيد فرحان في كلمة باسم ذوي الشهداء إلى أن المناضل القنطار انضم وعدد من المواطنين إلى كوكبة كبيرة من الشهداء وهم يذودون عن حمى الأوطان مؤكدا أن المقاومة ستتواصل في مواجهة كل المخططات المعادية وسيعود الجولان السوري المحتل إلى حضنالوطن.

واعتبر أنور الكريدي في كلمة باسم أصدقاء الشهيد والمقاومة أن الشهيد القنطار أمضى حياته مقاوما في سجون الاحتلال الصهيوني وأكد باستشهاده أن المقاومة مستمرة حتى دحر العدو الصهيوني وتطهير أرض سورية من رجس الإرهابيين التكفيريين.

وقال عضو مجلس الشعب الدكتور رفعت حسين عماشة في كلمة باسم أهالي الجولان إن “أعداء الوطن حاولوا من خلال جريمتهم النكراء باغتيال المقاومين كسر ارادة الصمود لكن مخططاتهم وجرائمهم لن تنال من نهج المقاومة ومسيرة البطولة التي ورثها الشهداء الميامين عن الآباء والأجداد”.

شارك في مجلس العزاء محافظ السويداء الدكتورعاطف النداف ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ومشايخ عقل طائفة المسلمين الموحدين وعدد من اعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وفعاليات رسمية وشعبية ودينية وشبابية.

وكان المناضل البطل سمير القنطار استشهد مع عدد من المواطنين جراء قصف صاروخي إرهابي معاد على بناء سكني جنوب مدينة جرمانا بريف دمشق في19 من الشهر الجاري.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

مجلس عزاء باستشهاد الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها في مجمع الشيخ أحمد كفتارو بدمشق