محكمة تونسية تقضي بالسجن على 6 إرهابيين لانضمامهم إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي

تونس-سانا

قضت محكمة تونسية بالسجن على ستة إرهابيين بمدد تراوحت بين 3 و12 عاما بتهمة الانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية.

وذكرت صحيفة حقائق أون لاين الالكترونية التونسية أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس “قضت بهذه الأحكام على الإرهابيين بعد أن اعترفوا بالتهم التي نسبت إليهم” مشيرة إلى أنه من بين الإرهابيين أمام أحد المساجد في مدينة بن قردان الواقعة قرب الحدود التونسية الليبية وكان يحرض الشباب على السفر والانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية.

وكانت محكمة تونسية قضت الأربعاء الماضي بسجن طالب في مدرسة الطيران التونسية مدة عامين جراء اشتراكه بالقتال فى صفوف تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابى في سورية.

وتفيد التقارير الصحفية والاستخبارية بأن نحو 8 آلاف تونسي انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عاد منهم نحو 500 خلال الأشهر الماضية.

من جهة ثانية أعلنت السلطات التونسية عن تفكيك خلية إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر مهمتها دعم وإسناد التنظيمات الإرهابية المتمركزة في جبال القصرين.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم أن الموقوفين اعترفوا خلال التحقيق معهم بالقيام برصد أهداف أمنية وعسكرية في ولاية القصرين بنية استهدافها خلال الفترة القادمة.

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت أمس توقيف ثلاثة عناصر تكفيريين بينهم فتاتان في العاصمة تونس ينشطون في مجال استقطاب العناصر النسائية لترحيلهن وإلحاقهن بصفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)