العدل تعلن عن مسابقة لتعيين 70 محاميا استاذا في عدلياتها بالمحافظات

دمشق – سانا

أعلنت وزارة العدل عن رغبتها في تعيين 70 محاميا استاذا كمستشارين في محاكم الاستئناف التموينية والتجارية والمصرفية وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية تجارية ومصرفية وقضاة تحقيق مالي وقضاة نيابة عامة مالية.

وفي اعلان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم يشترط في المتقدم الى المسابقة ان يكون حائزا شروط التوظيف المنصوص عليها في المادة 70 من قانون السلطة القضائية الصادر بموجب المرسوم التشريعي رقم /98/ تاريخ 15/11/1961 وتعديلاته.

كما يشترط الا يتجاوز عمر المرشح عند تاريخ تقديم الطلب 40 عاما بالنسبة لقضاة النيابة العامة المالية و44 عاما بالنسبة لقضاة التحقيق المالي و46 عاما بالنسبة لقضاة البداية و50 عاما بالنسبة لقضاة الاستئناف و أن يتقدم المرشح بصورة مصدقة عن الإجازة في الحقوق من إحدى الجامعات السورية أو ما يعادلها اضافة الى وثيقة اجتياز مهارات استخدام الحاسوب من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أو أحد فروعها في المحافظات.

وتشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة مع مجلس القضاء الأعلى ومعامل التثقيل “معدل التخرج” بحيث يكون مجموع درجاتها الكلية 100 درجة.

ويبدأ توزيع الاستمارات والتوقيع عليها وقبول طلبات الاشتراك في المسابقة اعتبارا من الاول من شهر شباط القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي في الـ 29 منه.

وتعلن أسماء المقبولين من المتقدمين الذين يستوفون الشروط المطلوبة في كل عدلية على حدة بالمحافظات بقرار من وزير العدل وذلك في لوحة إعلانات وزارة العدل بدمشق وفي لوحة إعلانات كل عدلية وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة ويحق للمتقدم الاعتراض خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

العدل تطلب من المحامين العامين وإدارة التفتيش القضائي متابعة تطبيق القانون الخاص بمكافحة جرائم التعذيب

دمشق-سانا أصدرت وزارة العدل تعميماً على المحامين العامين وإدارة التفتيش القضائي لمتابعة تطبيق وتنفيذ القانون