قتلى وجرحى برصاص طائش خلال احتفالات رأس السنة بالفليبين

مانيلا-سانا

قتل شخصان وأصيب 384 آخرون الليلة الماضية جراء رصاص طائش خلال إطلاق النار في الهواء احتفالا بقدوم العام الجديد فيما أدى استعمال المفرقعات بكثافة إلى احتراق العديد من الأكواخ وتشريد أكثر من ثلاثة آلاف شخص في الفليبين.

وقالت المسؤولة في إدارة الصحة الفليبينية جانيت غارات في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن “الرصاص الطائش أسفر عن سقوط قتيلين ومئات الجرحى أما المستشفيات فقد عالجت عدة حالات لأشخاص يعانون في بعض الحالات من بتر في الاطراف بسبب انفجار مفرقعات” لافتة الى أن رجلا في حالة سكر لقي مصرعه عندما أمسك بمفرقعات كبيرة لحظة انفجارها.

وأوضحت مسؤولة الصحة الفليبينية ان الرجل كان ثملا إلى درجة أنه حمل المفرقعات بيديه.

بدوره أشار جوني يو المسؤول البلدي في احد الاحياء العشوائية في مانيلا إلى أن المفرقعات سببت اندلاع حريق كبير امتد بسرعة ليأتي على أكواخ بكاملها ويسهم في تشريد اكثر من ثلاثة الاف شخص كما أدى إلى وفاة امرأة في الخامسة والستين جراء إصابتها بأزمة قلبية عندما رأت بيتها تلتهمه النيران.

يشار إلى أن الفليبينيين يؤمنون بأن الضجيج خلال الاحتفالات يبعد الأرواح الشريرة لذا يستخدمون الأسهم النارية والمفرقعات ويطلقون النار بكثافة خلالها بحيث لا تخلو هذه الاحتفالات من ضحايا وخسائر حيث بلغ عدد الجرحى خلال احتفالات العام السابق 354.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)