لا أضرار في البيوت البلاستيكية والزراعات المحمية جراء المنخفض الجوي السائد في طرطوس

طرطوس-سانا

أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة طرطوس رفعت عطا الله “أن المنخفض الجوي السائد لم يسجل حتى صباح اليوم أي ضرر على البيوت البلاستيكية والزراعات المحمية في المحافظة”.

وانخفضت الحرارة ليل أمس إلى درجة واحدة مئوية في منطقة بانياس وخراب مرقية وسهل عكار التي يزيد عدد الأنفاق البلاستيكية المستثمرة فيها حاليا عن مئة ألف بيت حسب عطا الله الذي بين في تصريح لـ سانا أن المزارعين اتخذوا الاحتياطات اللازمة بناء على تعليمات المديرية عبر الوحدات الارشادية المتضمنة تجهيز التدفئة والري بالرذاذ المحدود على اسطح البيوت البلاستيكية.

وبخصوص حالة الطرق أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة طرطوس بأن موجة الصقيع وتراكم الثلوج وتشكل الجليد صباحا أدت إلى انقطاع بعض الطرق فيما كانت أخرى سالكة بصعوبة.

وأوضح المصدر أن جميع الطرق المؤدية إلى برمانة المشايخ غير سالكة والطرق المؤدية إلى ناحية العنازة وطريق مشتى الحلو-بصيرة الجرد والطرق المؤدية إلى ناحية سبة في منطقة صافيتا سالكة بصعوبة في حين أن الطرق المؤدية إلى منطقة القدموس مصياف هي مقطوعة.

وتشهد سورية منخفضا جويا مترافقا مع كتلة هوائية باردة ورطبة سيستمر خلال اليومين القادمين حيث توقع المتنبىء الجوي زكريا العيسى في تصريح لـ سانا أن تكون هناك هطلات مطرية في أغلب المناطق يومي الاثنين والثلاثاء وثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر فيما يميل الجو يوم الاربعاء إلى الاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا ويتوقع أن تكون هناك هطلات مطرية متفرقة يوم الجمعة فوق أغلب المناطق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)