القوات العراقية المشتركة تحبط العديد من الهجمات الإرهابية على مواقع في الرمادي والصقلاوية بمحافظة الأنبار

بغداد-سانا

أحبطت القوات العراقية المشتركة عدة هجمات قام بها إرهابيو داعش على بعض المواقع العسكرية في مدينة الرمادي.

وأوضحت وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن “إرهابيي داعش قاموا بهجوم واسع النطاق بآليات مختلفة الأنواع والأحجام بلغ عددها ثلاثين الية مفخخة وبأعداد من الانتحاريين قدروا بخمسة عشر انتحاريا واستهدفوا مناطق وجود الجيش والحشد الشعبي في قاطع المحور الشمالي لمدينة الرمادي وبامتداد خمسة وعشرين كيلومترا إضافة إلى المقرات الخلفية للفرقة العاشرة باتجاه منطقة ناظم الثرثار” .

وأضاف البيان إن “تشكيلات الجيش العراقي تمكنت من التصدي لهذا الهجوم بمشاركة من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية ما أوقع بالارهابيين خسائر فادحة أسفرت عن تدمير 20 آلية مفخخة وتفكيك ثلاث منها فضلا عن مقتل خمسة وثلاثين إرهابيا” مشيرا إلى “مقتل سبعة انتحاريين من فلول الإرهابيين الذين حاولوا التسلل إلى مقر قيادة فرقة التدخل السريع الأولى فضلا عن إفشال محاولة التعرض لاحد الخطوط الدفاعية في منطقة الثرثار وتكبيد الارهابيين خسائر فادحة”.

وفي سياق متصل أحبطت قوات الحشد الشعبي العراقية هجوما إرهابيا استهدف مواقع عسكرية في ناحية الصقلاوية بمحافظة الأنبار.

وقال عضو هيئة الرأي في قيادة الحشد الشعبي كريم النوري في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إن “قوات الحشد أحبطت هجوما إرهابيا بأربع آليات مفخخة وعشرة انتحاريين استهدف مواقع عسكرية في ناحية الصقلاوية في محافظة الأنبار حيث تمكنت قوات الحشد من تفجير الآليات المفخخة والقضاء على جميع الإرهابيين”.

وأشار النوري إلى أن قوة أخرى من الحشد الشعبي تمكنت في هجوم مباغت من تحرير خمسين مقاتلا من الفرقة العاشرة التابعة للجيش العراقي كانوا محاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في جزيرة الثرثار بمحافظة الأنبار بعد معارك أسفرت عن مقتل ثلاثة عشر إرهابيا وتدمير ست آليات مزودة برشاشات متوسطة.

من جانب آخر أعلن مجلس عشائر محافظة الأنبار إهدار دم كل من انتمى لإرهابيي تنظيم داعش أو ساعد عناصره في السيطرة على مدن الانبار .

وقال القيادي في المجلس الشيخ تركي الشمري في تصريح له إن المجلس قرر بالإجماع إجلاء وترحيل عوائل ارهابيي داعش من الرمادي دون استثناء إلى خارج المحافظة ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة ومنح تعويض لذوي الضحايا فضلا عن عدم السماح بعودة أهالي الإرهابيين إلى مناطق سكناهم .

يشار إلى أن القوات العراقية تواصل عملياتها في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار لتطهيرها من إرهابيي داعش.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

العراق: تدمير أوكار للإرهابيين بضربات جوية في محافظتي ديالى وكركوك

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي توجيه ضربات جوية لأوكار الإرهابيين