العبادي يدعو إلى مطاردة “العصابات المجرمة” التي اعتدت على المساجد في محافظة بابل

بغداد-سانا

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قيادة عمليات بابل إلى مطاردة العصابات المجرمة التي اعتدت على المساجد في محافظة بابل.

وكان مسلحون مجهولون فجروا عبوات ناسفة أمس قرب ثلاثة مساجد في بابل وهي مسجد في منطقة البكرية ومسجد عمار بن ياسر ومسجد الفتح المبين.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان اليوم إن “رئيس الحكومة وجه اليوم قيادة عمليات بابل إلى مطاردة العصابات المجرمة التي اعتدت على المساجد” موضحا أن هذه العصابات تهدف إلى إثارة الفتن وضرب الوحدة الوطنية في البلاد.

إلى ذلك حذرت وزارة الداخلية العراقية من أن تفجير مساجد في محافظة بابل العراقية محالاوت يائسة لخلق فتنة طائفية مشيرة إلى أن هذه المحاولات تقوم بها عناصر مدسوسة لزرع الفتنة واستغلال الظروف الإقليمية الراهنة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم “إن بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبارا عن هجمات ضد بعض المساجد في محافظة بابل تزامنا مع الضربات الموجعة التي تلقتها عصابات داعش في محاور القتال”.

وأشارت الوزارة إلى أن القوى العراقية المختلفة أثبتت وحدتها وتضامنها وتجلت إرادتها بشكل واضح في الإصرار على وحدة النسيج الوطني العراقي وحماية المجتمع من كل أشكال التصدعات مشددة على أنها ستتصدى بحزم لكل محاولة تنال من مكانة المجتمع وخصوصا أن الأولوية هي ردع العصابات الإرهابية وإلحاق الهزيمة بها وإعادة النازحين إلى ديارهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العبادي: ما يجري في البصرة تحد جزء منه سياسي

بغداد-سانا أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن ما يجري في محافظة البصرة …