الشريط الإخباري

7328 ضبطا تموينيا في طرطوس والحسكة خلال العام الماضي

طرطوس والحسكة-سانا

نظمت مديريتا التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظتي طرطوس والحسكة خلال العام الماضي آلاف الضبوط التموينية إضافة إلى إغلاق فعاليات تجارية ومحطات وقود وأفران مخالفة.

ففي طرطوس أوضح مدير التجارة الداخلية عاطف أحمد في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم العام الماضي تنظيم 6128 ضبطا تموينيا وإغلاق 99 محطة وقود و27 فرنا إضافة إلى سحب 2287 عينة لمواد غذائية وغير غذائية من الأسواق وتحليلها جرثوميا وكميائيا نتج عنها 488 عينة مخالفة تمت إحالتها للقضاء المختص.

ولفت أحمد إلى أن الضبوط المنظمة شملت عدم الإعلان عن الأسعار والبيع والإعلان بسعر زائد وعدم وجود بيانات وفواتير نظامية ونقصا في وزن ربطة الخبز ونقصا في كيل الوقود.

وفي الحسكة نظمت مديرية التجارة الداخلية 1200 ضبط تمويني لمخالفات تتعلق بتهريب الدقيق التمويني وإنتاج خبز مخالف للمواصفات والبيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار كما أتلفت نحو 70 ألف عبوة كونسروة ومعلبات ومقبلات أطفال لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبين مدير التجارة الداخلية غازي الناصر في تصريح لمراسل سانا أنه تم خلال العام الماضي أيضا إلغاء اعتماد 150 معتمدا لتوزيع مادة الخبز لعدم إيصال المادة إلى مستحقيها والبيع بسعر زائد إضافة إلى إغلاق 90 محلا تجاريا وفرنا بسبب مخالفات تتعلق بعدم عجن كامل كمية الدقيق وإنتاج خبز مخالف للمواصفات وحيازة مواد منتهية الصلاحية مؤكدا أن دوريات المديرية تعمل على مدار الساعة ضمن أسواق المدينة لمنع احتكار المواد الغذائية.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا أعلنت أمس عن تنظيم 1973 ضبطا بحق فعاليات تجارية مخالفة خلال عام 2015 وإغلاق أكثر من 200 فعالية منها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).