الشريط الإخباري

مشروعات خدمية بقيمة تتجاوز 168 مليون ليرة حصيلة الهلال الأحمر في السويداء

السويداء -سانا

أنجز فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء خلال العام الماضي مشروعات خدمية بقيمة 408ر 168 مليون ليرة مولتها عدة جهات مانحة اغلبيتها من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي تصريح لسانا اليوم بينت منسق فريق المياه بالفرع يارا عبد الدين أن المشروعات المنفذة تضمنت 14 مشروعا بالتعاون مع مؤسسة المياه بكلفة 140مليونا و17 ألف ليرة أهمها مشروع تقديم تجهيزات لتسع آبار في الثعلة والسويداء وصلخد وتيما واستبدال آلية التعقيم بمحطة حبران من غاز الكلور إلى مادة أخرى.

ولفتت عبد الدين إلى إجراء أعمال متعددة وتدخلات ضمن5 مراكز إقامة مؤقتة بمعسكر الطلائع وعرى والثعلة والشقراوية وعتيل بكلفة 847ر21 مليون ليرة استفاد منها 5370 وافدا تضمنت تركيب خزانات مياه وإنشاء خطوط صرف صحي وصيانة خطوط أخرى وإحداث كتل حمامات وتوزيع خيم وشوادر وتجهيز نقطة إقامة مؤقتة في قرية شقا كاشفة أيضا عن وجود أعمال قيد التنفيذ حاليا في معسكر الطلائع تتضمن صيانة شبكة الإنارة في الشوارع وخطوط الصرف الصحي.

وأشارت إلى قيام الفرع أيضا خلال الفترة المذكورة بتنفيذ 4 مشروعات ضمن التجمعات السكانية بقيمة542ر6 ملايين ليرة لتركيب قواعد وخزانات للمياه في حبران والكفر وكذلك ترميم قسم التوليد في المشفى الوطني وتقديم مجموعة من مستلزمات العمل للقيام بحملات رش للحشرات والقوارض بالمحافظة.

ويعمل فرع الهلال الأحمر في السويداء حاليا على تنفيذ مشاريع بقيمة تتجاوز 579 مليون ليرة تشمل تحييد الخط الكهربائي لآبار صلخد وخازمة وتنفيذ 7 فلاتر رملية لمحطتي تنقية سد الروم وجبل العرب وتركيب مولدات كهربائية لآبار مدينة السويداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

توزيع أكثر من 26 ألف سلة غذائية للأسر المحتاجة في الحسكة

الحسكة-سانا وزع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة 26185 سلة غذائية للأسر …