خامنئي: الإدارة الأمريكية قتلت الأبرياء ودمرت البنى التحتية في أفغانستان

طهران – سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن السبيل الوحيد لمعالجة مشاكل أفغانستان يتمثل في الوحدة الوطنية بين مختلف القوميات والمسؤولين موضحا أن إيران تعتبر أمن واستقرار وتقدم أفغانستان بمثابة أمنها وتقدمها.

وأشار خامنئي خلال لقائه اليوم الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية عبد الله عبد الله إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين إيران وأفغانستان في المجالات العلمية والفنية والاقتصادية لافتا إلى أن الخلافات الحدودية البسيطة سوف تحل على ضوء العلاقات المتينة بين البلدين.

وبين خامنئي أن ايران لا تزال تقف إلى جانب أفغانستان باستضافتها نحو”3″ ملايين من الرعايا الأفغانيين مشيرا إلى وجود “16” ألفا من الطلبة الجامعيين والخريجين الأفغانيين من الجامعات الإيرانية الذين يشكلون فرصة قيمة بالنسبة لأفغانستان.

وأوضح خامنئي أن “الإدارة الأمريكية قتلت الأبرياء ودمرت البنى التحتية واحتلت الأراضي في أفغانستان إلا أنها فشلت تماما أمام عزم وإرادة الشعب والمقاومة الأفغانية”.

بدوره أكد عبد الله أن المشكلة الأساسية في أفغانستان هي وجود المجموعات الإرهابية فيها موضحا أن الحكومة الأفغانية قادرة على مكافحة المجموعات الإرهابية في أفغانستان من خلال مشاركة الشعب الأفغاني والتنسيق مع الحكومة الإيرانية.

وأعرب عبد الله عن أمله في تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في مختلف المجالات وخاصة في مجال التحصيل العلمي ومكافحة الإرهاب.

وكان النائب الأول للرئيس الإيراني “اسحاق جهانغيري” أكد في مؤتمر صحفي مشترك أمس مع الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية أن التنظيمات الإرهابية تحولت إلى مشكلة كبرى للمنطقة مشيرا إلى إمكانية التعاون المشترك بين إيران وأفغانستان فى مجال مكافحة الإرهاب عبر اتخاذ خطوات مهمة في التصدي للإرهاب ومكافحة المخدرات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الخامنئي: يجب دعم المقاومة الفلسطينية وأهل غزة بكل الطرق الممكنة

طهران-سانا دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي إلى وجوب مساندة المقاومة