الشريط الإخباري

115 مليون ليرة قيمة الأعمال المنفذة من قبل الشركة العامة للمشاريع المائية بالسويداء العام الماضي

السويداء- سانا

نفذ فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالسويداء خلال العام الماضي أعمالا بقيمة 115 مليون ليرة من أصل المخطط البالغ 120 مليون ليرة.

وبين مدير الفرع أنور الحسنية في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الأعمال المنفذة تضمنت 6 مشروعات للصرف الصحي في مواقع مفعلة وقنوات وعتيل والمنطقة الصناعية ببلدة المزرعة وبلدات عرى ورساس وعريقة ومدينة السويداء اضافة الى مشروعين لجر خطوط مياه الاول في /امتان/قيصما العانات/عرمان/والثاني /عرى/المزرعة/المجدل/كفر اللحف/ ومشروع خزان وسور وحدة الإطفاء بمدينة السويداء ومشروع بناء أربعة خزانات في قرى /سليم والمزرعة والعفينة والقميري/ ومشروع أقنية بيتونية ببلدة الصورة الصغيرة.

ولفت الحسنية إلى أن الفرع مستمر حاليا بإنجاز العمل بأربعة مشروعات للصرف الصحي في بلدات المزرعة والرحا والثعلة والغارية ومشروع خطوط مياه ببلدة ملح ومشروعات عبارات بيتونية في بلدة عتيل كان قد بدأ بها العام الماضي مع استلامه موقعين لمشروعين للصرف الصحي في شهبا والغارية بكلفة 12 مليون ليرة للبدء بتنفيذهما.

وأوضح الحسنية الصعوبات التي تواجه العمل كقلة عدد الكوادر الفنية والارتفاع الكبير بأسعار المواد اللازمة للعمل ونقص المحروقات في بعض الأوقات وقدم الآليات وارتفاع تكاليف إصلاحها وعدم توافر قطع التبديل اللازمة.

وبلغت قيمة الأعمال المنفذة من قبل فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالسويداء عام 2014 نحو 70 مليون ليرة.