المطران أفرام معلولي: السوريون مسلمين ومسيحيين عاشوا دائما في أخوة ومحبة وهذا سر صمودهم-فيديو

دمشق – سانا

أكد الوكيل البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران أفرام معلولي خلال لقائه اليوم أعضاء الملتقى الشبابي الدولي للتضامن مع سورية “أن أبناء سورية مسلمين ومسيحيين يعيشون كما عاشوا دائما في أخوة ووئام ومحبة على مدى التاريخ وأنهم ولدوا معا وسيبقون معا وهذا سر صمودهم طيلة هذه السنوات”.

وخلال لقائه أعضاء الملتقى في الصرح البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الكاتدرائية المريمية بدمشق أضاف معلولي “نحن في سورية نختلف عن بقية دول المنطقة والعالم لأننا كنا وما زلنا أخوة نعيش وندافع عن وطننا ولا نسمح لأحد أن يفرق بيننا”.
من جانبه أشار المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران لوقا الخوري إلى أن أبناء الأسرة السورية الواحدة مسلمين ومسيحيين متجذرون بأرضهم ومتمسكون بوحدتهم وحضارتهم .

من جانبهم أكد اعضاء الوفد وقوفهم وتضامنهم مع سورية في وجه المؤامرة الخارجية التي تتعرض لها معربين عن استيائهم للدعم الذي تقدمه بعض دول المنطقة والعالم للإرهابيين الذين يدمرون ويقتلون الأبرياء لافتين إلى أن ما يجري في سورية من تدمير وتخريب للممتلكات العامة والخاصة وترويع للمواطنين الآمنين من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة يمثل حربا حقيقية على الإنسانية بكل معانيها.

واستمع الوفد إلى عدد من الترانيم الخاصة بعيدي الميلاد ورأس السنة.

بعد ذلك قام أعضاء الملتقى بزيارة جامع بني أمية الكبير بدمشق واستمعوا إلى شرح عن تاريخه والأحداث التي مرت عليه.

وتشارك في الملتقى الذي انطلقت أعماله أمس ويستمر ليومين منظمات شبابية من 20 دولة منها لبنان والعراق واليمن وفلسطين والجزائر ومصر والسودان وكوريا الديمقراطية وتركيا والمانيا وهولندا وايرلندا وليبيا والأردن وجزر القمر.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

المشاركون في الملتقى الشبابي الدولي للتضامن مع سورية يطالبون بتشكيل جبهة عريضة لمواجهة المؤامرة على سورية-فيديو

دمشق  – سانا دعا المشاركون في الملتقى الشبابي الدولي للتضامن مع سورية إلى تشكيل جبهة …