سلامي: معاناة الشعوب في سورية والعراق واليمن ناتجة عن سياسات نظام آل سعود العدوانية

طهران-سانا
أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن معاناة الشعب السوري والعراقي والهجمات العشوائية والعدوانية اليومية ضد الأحياء السكنية في اليمن ناتجة عن السياسات المثيرة للفرقة التي يتبعها نظام آل سعود.

وقال سلامي في تصريح له اليوم إن “هذا النظام ليس سوى رهينة سياسية لدى الولايات المتحدة” مشددا على أن “سياساته المتبعة حاليا ستسرع في انهياره وزواله”.

وأشار سلامي إلى أن شعوب المنطقة ” لم تشهد من النظام السعودي طيلة الأعوام الماضية سوى ضعف الأداء السياسي وسوء الإدارة وقتل الحجاج في منى بمكة وتصاعد بروز التيارات التكفيرية الصهيونية في العراق وسورية” موضحا أن هذا النظام ” ومن خلال السياسات التي يتبعها يمرر مخطط التفرقة الدموية ويسلح الزمر الإرهابية ويعبئها أيديولوجيا ويدعمها ماليا ويدفعها إلى إثارة النعرات المذهبية في العالم الاسلامي”.

ولفت سلامي إلى مساعي السعودية لخفض أسعار النفط من أجل ضرب الاقتصادين الإيراني و الروسي مبينا أن هذه السياسة قادت السعودية إلى سحب 10 مليارات دولار شهريا من احتياطاتها للعملة الصعبة وتسجيل عجز في الميزانية بمليارات الدولارات .

واعتبر سلامي خطوة النظام السعودي قطع علاقاته مع إيران عجولة وغير منطقية وقال إن “تحريك العالم العربي لإيجاد شرخ سياسي أكبر وسط العالم الإسلامي عبر قطع العلاقات مع إيران دليل على أن النظام السعودي ينتهج سياسة واستراتيجية تفتقر إلى المنطق ” .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …