القوات العراقية تحرر كلية المعارف شرق الرمادي وتقتل وتصيب عددا من الإرهابيين في الأنبار

بغداد – سانا

تمكنت القوات العراقية اليوم من تحرير كلية المعارف الأهلية شرق مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار ورفع العلم العراقي فوق مبنى الكلية.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قائد الفرقة الثامنة في الجيش العراقي العميد مجيد الفتلاوي قوله “إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير كلية المعارف الأهلية شرقي الرمادي وسيطرت عليها بشكل كامل”مشيرا إلى أن القوات تواصل تقدمها باتجاه كلية التربية التابعة لجامعة الأنبار القريبة من كلية المعارف فيما باشرت فرق الجهد الهندسي رفع العبوات الناسفة والمتفجرات التي وضعها تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة.

وكانت القوات العراقية المشتركة أعلنت أول أمس سيطرتها على جامع الدولة الكبير ومدينة الألعاب في الرمادى بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل 30 منهم وتدمير آليتين.

وفي سياق متصل أكد مسؤول في جهاز الاستخبارات ومكافحة الأرهاب في وزارة الداخلية العراقية في حديث لشبكة الإعلام العراقي مقتل وإصابة 25 إرهابيا من عناصر تنظيم “داعش” في قصف نفذته القوة الجوية العراقية على مخبئهم في منطقة بروانة غرب محافظة الأنبار.

وأوضح المسؤول أن من ضمن المصابين ما يسمى المتحدث باسم التنظيم المدعو “أبو محمد العدناني” الذي أصيب بجروح بليغة ونقل سرا إلى الموصل شمال العراق إضافة إلى المدعو أبو همام الجزراوي وهو سعودي الجنسية ومسؤول ما يسمى “كتيبة الانغماسيين” في قاطع راوة.

من جانب آخر أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك اليوم بأن تنظيم “داعش” الإرهابي اختطف 54 عائلة فارة من قضاء الحويجة باتجاه تكريت جنوب غرب المحافظة.

وقال مصدر مسؤول في شرطة محافظة نينوى أن “عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي أقدموا على ذبح ثلاثة طلبة جامعيين من كلية التربية في جامعة الموصل بسبب رفضهم الانضمام للتنظيم الإرهابي”.

كما قام إرهابيو “داعش” بقتل ثلاث نساء من الموصل بتهمة التعاون مع القوات الأمنية وذلك بعد أن تعرضن لتعذيب جسدي مبرح.

وتشهد مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى عمليات إعدام جماعي من قبل إرهابيي “داعش” الذين استولوا على المدينة في حزيران 2014″.

الجيش العراقي: مقتل النائب الثاني للإرهابي البغدادي بقصف جوي غرب الأنبار

إلى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي اليوم مقتل “النائب الثاني” لمتزعم تنظيم “داعش” الإرهابي المدعو أبو بكر البغدادي بقصف جوي غرب الأنبار.

ونقل موقع السومرية نيوز الالكتروني عن الخلية قولها في بيان إن “ما يسمى القائد العسكري للجزيرة والنائب الثاني لـ أبو بكر البغدادي الإرهابي المدعو عاصي علي محمد ناصر العبيدي قتل بقصف جوي لطيران الجيش العراقي في منطقة بروانة”.

وأضافت الخلية إن “العبيدي أحد الهاربين من سجن أبو غريب”.

وكانت خلية الإعلام الحربي اعلنت خلال الايام القليلة الماضية استهداف قيادات بارزة في تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار من بينهم المتحدث باسم التنظيم المدعو أبو محمد العدناني الذي أعلن عن إصابته الخميس الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …