صنداي تلغراف البريطانية: بلدة منبج بريف حلب تتحول إلى “لندن مصغرة” لوجود عدد كبير من الإرهابيين البريطانيين فيها

لندن-سانا

أكد الكاتبان في صحيفة صنداي تلغراف البريطانية جوسي إنسور ومجدي سمعان أن عددا كبيرا من البريطانيين الذين انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية يتخذون من بلدة منبج في ريف حلب مقرا لهم وهو ما حولها إلى “لندن مصغرة” نظرا لكثرة عدد البريطانيين الموجودين فيها.

وأوضح الكاتبان في تقرير نشرته الصحيفة أن أغلبية الإرهابيين البريطانيين الموجودين في منبج قدموا من العاصمة لندن ويقدر عددهم بنحو 100 على الأقل بالاضافة إلى مئات الإرهابيين الاخرين الذين ينتمون إلى 30 جنسية مختلفة بينها ألمانية وفرنسية وسعودية.

وأكدت تقارير سابقة وجود اعداد كبيرة من الإرهابيين الأجانب ولا سيما البريطانيين والألمان في بلدة منبج بحيث يمكن سماع اللغتين الإنكليزية والألمانية طوال الوقت هناك.

وكانت الشرطة البريطانية اعلنت العام الماضي أن أكثر من 700 بريطاني تسللوا إلى سورية للانخراط في صفوف التنظيمات الإرهابية بينما تؤكد تقارير اعلامية واستخباراتية بريطانية أن أعداد البريطانيين الذين انضموا إلى هذه التنظيمات تفوق هذا الرقم بكثير وتتجاوز الألفين.

يشار إلى أن الدول الغربية ومن بينها بريطانيا تغاضت وسهلت سفر العديد من مواطنيها الى سورية وعبر تركيا من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية فيها ولكن بعد بدء ارتداد الارهاب اليها وفشل سياساتها في سورية بدأت تشدد اجراءاتها الامنية لمنع عودة الارهابيين اليها بعدما ساهمت في نقلهم إلى سورية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الصانداي تايمز: قطر لجأت إلى عمليات سوداء سرية في حملتها للفوز باستضافة كأس العالم

لندن-سانا أفادت صحيفة الصانداي تايمز البريطانية اليوم أن الفريق المكلف بملف قطر لاستضافة كأس العالم …