الأمطار الأخيرة ترفع نسبة تدفق الأنهار في محافظة الحسكة وتحسن واقع المساحات الزراعية

الحسكة – سانا

أكد مدير زراعة الحسكة “عامر سلو” أن الأمطار التي عمت جميع مناطق المحافظة خلال الأيام الماضية حسنت “بشكل كبير” واقع المساحات الزراعية في مناطق الاستقرار الزراعي وأسهمت في اكتمال عملية الإنبات بالنسبة للمحاصيل الشتوية كما حسنت الغطاء النباتي وخففت من تأثير المنخفض الجوي الأخير على المحاصيل العلفية في المحافظة.

وفي تصريح لـ سانا بين سلو أن الأمطار وما تبعها من ظروف جوية مناسبة “ستزيد نسبة الإقبال على زراعة الأراضي الأمر الذي ينعكس إيجابا على تنفيذ الخطة الزراعية الخاصة بالمحاصيل الشتوية للموسم الحالي”.

ورفعت أمطار الأيام الماضية نسبة تدفق الأنهار في الحسكة وحسب إحصائيات مديرية الموارد المائية بلغت نسبة تدفق نهر الخابور “5” أمتار مكعبة في الثانية ونهر الزركان “3” أمتار مكعبة ونهر الجرجب “5” أمتار مكعبة ونهر السفح “5” أمتار مكعبة ونهر الجغجغ “4” أمتار مكعبة.

وبين مدير الموارد المائية “عبد الرزاق العواق” في تصريح مماثل أن ارتفاع نسبة تدفق الأنهار سيحسن منسوب تخزين السدود السطحية في المحافظة خاصة سد الباسل جنوب مدينة الحسكة الأمر الذي سينعكس إيجابا على واقع المزروعات جنوب المحافظة من خلال زيادة عدد الريات المقرر إعطائها خلال الموسم الزراعي الحالي مشيرا إلى أن الأمطار سترفع منسوب مستوى تخزين المياه الجوفية.

وتراوحت الهطولات المطرية في محافظة الحسكة خلال الأيام العشرة الماضية مابين “50” إلى “100” مم  بينما تجاوزت الـ”100″ مم في مناطق رأس العين وأبو راسين والمالكية والزهيرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).