حماية المستهلك تنظم 39 ضبطا وتغلق 9 محال تجارية الأسبوع الماضي

حمص – سانا

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال جولاتها على الأسواق الأسبوع الماضي”39″ ضبطا بحق فعاليات تجارية مخالفة وأغلقت”9″ محال تجارية إغلاقا إداريا بسبب مخالفاتها.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص محمود الونوس الصليبي في تصريح لمراسلة سانا أن المخالفات شملت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع ومخالفات بالمواصفات والبيانات والغش والتدليس والاتجار بالدقيق والخبز التمويني والمحروقات.

وأوضح الصليبي أنه تم سحب “17” عينة خلال الفترة ذاتها من المواد الغذائية وغير الغذائية للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة العامة وجميعها قيد التحليل مؤكدا أن عدد الدوريات التي سيرتها المديرية بأسواق المحافظة بلغ”66″ دورية راجلة وآلية لضبط الأسعار ومنع احتكار المواد والسلع التموينية.

من جهة ثانية أكد مدير حماية المستهلك بعد جولة اطلاعية اليوم على أسواق حيي الخضر وكرم الشامي” أن أسعار الخضار بدأت بالانخفاض قليلا بعد ارتفاعها وفقدان بعض الأنواع جراء العاصفة الثلجية”.

وبين الصليبي أنه تم تنظيم الضبوط أصولا ببعض المحال المخالفة أثناء الجولة مؤكدا ضرورة تقديم الشكاوي من المواطنين بحال مواجهتهم لأي مخالفة.

وكانت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص أغلقت خلال جولاتها على الأسواق خلال العام الماضي 290 محلا تجاريا إغلاقا إداريا وذلك بسبب مخالفتهم كما نظمت 2596 ضبطا مخالفا بحق فعاليات تجارية مخالفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ضبط  3 أطنان قمح بقصد الاتجار بها في حماة

حماة-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة بالتعاون مع الجهات المختصة ثلاثة …