محافظ حمص: إدخال 28 سيارة محملة بالمساعدات إلى حي الوعر

حمص-سانا

تم اليوم إدخال دفعة من المساعدات إلى حي الوعر بمدينة حمص وذلك ضمن اتفاق اللجان الخاصة بتسوية الأوضاع في الحي والذي تم التوصل إليه بداية الشهر الماضي.

وقال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لمراسل سانا إن قافلة المساعدات مكونة من 28 سيارة محملة بمواد غذائية وألبسة وهي “الدفعة الأخيرة من المساعدات المقررة بموجب اتفاق اللجان الخاصة بتسوية الأوضاع في حي الوعر”.

وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى لاتفاق اللجان الخاصة بتسوية الأوضاع في حي الوعر بمدينة حمص في 9 الشهر الماضي بإشراف الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري وذلك تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وتضمنت المرحلة الأولى خروج نحو 720 شخصا منهم 300 مسلح من الراغبين بالخروج من حي الوعر وتتضمن المرحلة الثانية تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالعودة إلى حياتهم الطبيعية والبدء بعودة مؤسسات الدولة للعمل في الحي ويتم استكمال ذلك في المرحلة الثالثة بعد أن يصبح الحي خاليا من السلاح والمسلحين وتحت إشراف وسلطة الدولة المطلقة.

وسبق أن تم في عام 2014 تنفيذ اتفاق مشابه عادت بموجبه الحياة الطبيعية إلى مدينة حمص القديمة بعد إخلائها من السلاح والمسلحين وذلك برعاية الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري.

 
تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).