وزارة الموارد المائية توقع مذكرة تفاهم مع منظمة العمل ضد الجوع

دمشق – سانا

وقعت وزارة الموارد المائية اليوم مذكرة تفاهم لعام “2016” مع منظمة العمل ضد الجوع بهدف تنفيذ أعمال ومشاريع مشتركة بين قطاعي المياه والصرف الصحي .

وأكد وزير الموارد المائية الدكتور “كمال الشيخة” أهمية التعاون المشترك والدور الفعال الذي تؤديه منظمة العمل ضد الجوع في دعم الوزارة ومساعدتها لإنجاز عملها على أرض الواقع مشيرا إلى أن المذكرة تتضمن التعاون المشترك في مجال تقييم الوضع الراهن لقطاع المياه والإصلاح البيئي والتوعية الصحية و احتياجات هذا القطاع من تجهيزات ميكانيكية وكهربائية و مولدات ومضخات وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي و توفير الخزانات وتعزيز القدرات الفنية والمساهمة بتدريب ورفع قدرات الكوادر البشرية في الوزارة.

ولفت “الشيخة” إلى إمكانية التعاون في مجال تنفيذ مشاريع حيوية ذات قيمة مضافة والمساهمة في تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل مشيرا إلى أهمية إنجاز المشاريع وتوسيع إطار التعاون وتلبية جميع الاحتياجات وفق الأولويات المطلوبة.

من جهتها عبرت مديرة منظمة العمل ضد الجوع “سفيتلانا كابوستيان” عن رغبة المنظمة في تطوير آلية العمل وتوسيع مجال عملها ونشاطاتها في سورية لافتة إلى حرص المنظمة على التجاوب السريع مع احتياجات المواطنين في قطاعي المياه والصرف الصحي وإنفاق “2” مليون دولار خلال العام الماضي قابل للزيادة مستقبلا في ضوء الاحتياجات والمتطلبات.

يذكر أن منظمة العمل ضد الجوع “منظمة دولية غير حكومية تأسست عام “1979” وتعمل في سورية منذ عام 2009″ وتشمل نشاطاتها المساهمة في إعادة تأهيل نظام إمداد مياه الشرب والمرافق الصحية إضافة إلى مشاريع الأمن الغذائي وسبل العيش.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وزارة الموارد المائية تبحث مع (أكساد) التعاون الفني المشترك في القطاع المائي

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق …