الشابة”يسرة سليمان هيفا” توسع مشروعها الاقتصادي وترفده بعوامل الاستمرار والنجاح

اللاذقية – سانا

بعد حصول الشابة ” يسرة سليمان هيفا ” على قرض ميسر ضمن برنامج “مشروعي” التابع لمكتب التنمية المحلية بمحافظة اللاذقية اتسع الأفق المهني أمام الشابة التي كانت قد افتتحت بمساعدة زوجها محلا لبيع وتصليح الأدوات الكهربائية في قريتها “القلمون” فكان للقرض الذي حصلت عليه أن ساعدها على توسيع مجال عملها ورفده بمزيد من مقومات الاستمرار و النجاح و بالتالي إعالة أسرتها.

وأوضحت ” هيفا” في حديث لنشرة سانا الشبابية أنها استفادت من برنامج مشروعي بقرض وقدره ” 125″ ألف ليرة سورية في الشهر العاشر من العام”2014″ حيث تقوم بتسديد المبلغ المترتب عليها شهريا و مقداره “3000” ليرة سورية مبينة أنها سارعت لتغذية مشروعها عبر شراء المزيد من الأدوات والمواد الكهربائية الأساسية التي تنقصها كالمصابيح والأشرطة الكهربائية.

ونوهت بأن محلها التجاري بحلته الجديدة لم يساعدها وحسب إنما وفر لأهل القرية والقرى المجاورة حاجتهم من المواد الكهربائية وخاصة أثناء الشتاء القارس حيث أن القلمون بعيدة عن مدينة اللاذقية.

بدوره أوضح ” أمين كفا” زوج الشابة “هيفا” والذي يعمل في تصليح وصيانة الأدوات الكهربائية أن هذا المشروع ساعده على ممارسة مهنته في تصليح الأدوات الكهربائية وتأمين فرص عمل لعدد من أهل القرية.

من جهتها أوضحت “إلهام الأشقر” مديرة مكتب التنمية المحلية بمحافظة اللاذقية أن برنامج مشروعي يستهدف التجمعات السكانية الفقيرة والأشد فقرا والمتضررين من خلال مساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل أو التوسع في مشاريع قائمة.

وأشارت “الأشقر” إلى أنه تم بدء العمل ببرنامج “مشروعي” في المحافظة مطلع عام 2014 حيث تم تقديم قروض تشغيلية متنوعة منها زراعية وصناعية صغيرة وخدمية وتجارية متناهية الصغر موضحة أنه يتم إعداد دراسة دقيقة من قبل مكتب التنمية في المحافظة بالتعاون مع عدة جهات وفق استبيانات محددة تبين عدد السكان والأسر ونسبة البطالة وذلك عبر تشكيل لجنة أهلية مؤلفة من خمسة أشخاص من وجهاء القرية لاختيار المستفيدين الأكثر حاجة ومن لديهم فكرة مشروع أو لدعم مشروع قائم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).