بمشاركة 388 شابا وشابة.. انطلاق المنافسات النهائية للأولمبياد العلمي السوري في 17 الشهر الجاري

دمشق – سانا

تنطلق الأحد القادم المنافسات النهائية للأولمبياد العلمي السوري بمشاركة 388 شابا وشابة ممن تأهلوا من تصفيات المحافظات حيث تقام على جولتين “صباحية ومسائية” بمدة “3” ساعات لكل جولة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن “نظام الاختبارات العلمية المعتمد في المنافسات النهائية يعد مماثلا للاختبارات العالمية في التنظيم والمستوى والمحتوى العلمي” معربا عن أمله في أن يكون تفاعل المشاركين مع المسائل المطروحة بالإختبارات كبيرا بعد التحضير العلمي الذي خضعوا له ضمن محافظاتهم.

ولفت العزب إلى أن تدريبات المحافظات شهدت “مبادرة مميزة” تمثلت بتدريب عدد من الطلاب القدامى من أعضاء الفرق الوطنية في الأولمبياد العلمي السوري لزملائهم الجدد.

وبين العزب أن الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل مادة علمية سيصبحون أعضاء في الفرق العلمية الوطنية بينما سيتوج الفائزون من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بميداليات وسينالون التكريم بأنواعه “ماديا وعلميا وعينيا ومعنويا” ويرفعون علم الوطن في سماء الأولمبيادات العالمية القادمة التي ستقام في تموز المقبل للرياضيات في “هونغ كونغ” والفيزياء في “سويسرا” والكيمياء في “باكستان” والمعلوماتية في “روسيا” وعلم الأحياء في “فيتنام”.

وكانت مرحلة تصفيات المنافسات العلمية للأولمبياد العلمي السوري على مستوى المحافظات انطلقت أوائل كانون الأول الماضي بمشاركة أكثر من 3900 طالب وطالبة ممن تأهلوا من تصفيات المناطق.

يذكر أن فرق الأولمبياد العلمي السوري الخاص بالطلاب حصدت في المنافسات العالمية للعام الماضي أعلى حصيلة في تاريخ مشاركاتها العالمية بنيلها 4 ميداليات و5 شهادات تقدير في أولمبيادات الكيمياء والفيزياء والرياضيات والمعلوماتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

انطلاق المنافسات النهائية للأولمبياد العلمي السوري بمشاركة 388 شابا وشابة – فيديو

دمشق-سانا تحت عنوان شباب على درب التميز والإبداع انطلقت اليوم في فندق الشيراتون بدمشق المنافسات …