نظام أردوغان يعفي 5 مدعين عامين كانوا تولوا التحقيق في نقل أسلحة عبر شاحنات تابعة للمخابرات التركية للإرهابيين في سورية

أنقرة – سانا

قررت الهيئة العليا للقضاة والمدعين العامين التركية إعفاء خمسة مدعين عامين كانوا تولوا التحقيق في قضية نقل أسلحة ومعدات عسكرية إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عبر شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركية من مناصبهم.

وذكرت صحيفة سوزجو أن الدائرة الثانية في الهيئة العليا للقضاة والمدعين العامين قررت إعفاء المدعين العامين سليمان باغري يانيك وأحمد قرجا وعزيز تاكجي وأوزجان شيشمان ويشار كاوالجيكلي أوغلو الذين كانوا تولوا التحقيق في هذه القضية عام “2014”.

وكانت وزارة العدل ورئاسة الأركان سمحتا باعتقال ومحاكمة المدعين أمام محكمة التمييز العليا بعد أن وجه إليهم نظام أردوغان تهمة “الخيانة الوطنية”.

ويحاكم المدعون في القضية بعد أن أمروا في الأول من كانون الثاني عام “2014” ومرة أخرى في 19 كانون الثاني من العام نفسه بتوقيف شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركية كانت في طريقها إلى سورية حيث قام قائد قوات الدرك في أضنة بتنفيذ الأمر وتفتيش الشاحنات ليتبين أنها تنقل أسلحة ومعدات حربية للتنظيمات الإرهابية في سورية .

ورفض وكلاء النيابة الأربعة أمرا من وزير العدل في حكومة حزب العدالة والتنمية الذي طلب منهم عدم تفتيش الشاحنات بحجة أنها تابعة لجهاز المخابرات ليتعرضوا فيما بعد إلى الاعتقال والاتهام من قبل رجب أردوغان وأحمد داود أوغلو بالخيانة الوطنية والتآمر ضد الدولة التركية.

وأثارت القضية ضجة كبيرة بعد أن نشرت صحيفة جمهورييت في أيار الماضي صورا وشريط فيديو يظهر توقيف الشاحنات وتفتيشها والعثور بداخلها على مدافع هاون وأسلحة مختلفة مرسلة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

حزب مصري: الصمت الدولي يشجع نظام أردوغان على الاستمرار بانتهاك سيادة سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب “الاتحادي الديمقراطي” في مصر حسن ترك أن الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال …