الخارجية الروسية تدعو جميع الأطراف لضمان إيصال المساعدات إلى جميع المناطق في سورية

موسكو-سانا

دعت وزارة الخارجية الروسية جميع الأطراف في سورية والدول ذات التأثير عليها إلى استخدام نفوذها من أجل ضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق.

وأعربت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم عن قلقها البالغ من استمرار الوضع الإنساني المتأزم في عدد من البلدات وخاصة الفوعة وكفريا ومضايا مؤكدة أن “الجانب الروسي يبذل جهودا مكثفة في سياق الاتصالات مع الحكومة السورية من أجل تخفيف معاناة السكان المدنيين والتعاون مع الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن هذه الجهود أدت إلى نتائج ملموسة أكدها موظفو الوكالات الإنسانية الأممية المشرفون على إيصال المساعدات إلى مضايا.

وقالت الوزارة.. “من الضروري أن تبذل كل أطراف النزاع والدول ذات التأثير عليها جهودها القصوى من أجل المساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية وبالدرجة الأولى إلى البلدات المحاصرة من قبل مسلحي جبهة النصرة وأحرار الشام وجيش الإسلام”.

وأضافت الوزارة.. “في الوقت الذي نقر فيه بالأهمية البالغة لحل مجمل القضايا الإنسانية التي يواجهها سكان سورية فإننا نشدد على ضرورة إطلاق مفاوضات سورية سورية شاملة فورا دون أي شروط مسبقة وعلى أساس بيان جنيف واتفاقات المجموعة الدولية لدعم سورية التي تم التوصل إليها يومي ال30 من تشرين الأول وال14 من تشرين الثاني الماضيين والقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي رقم 2254 في ال18 من كانون الأول عام 2015”.

وتم يوم أمس إدخال 63 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى بلدة مضايا وبلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات الارهابية كجزء من المرحلة الثانية بعدما تم إدخال 65 شاحنة قبل أيام.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا لبحث الوضع الإنساني في سورية بناء على طلب الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا التي عمدت إلى استغلال هذا الملف الإنساني من أجل تحقيق أهداف سياسية علما أنها تتحمل مسؤولية عن ذلك بسبب الدعم الذي تقدمه للإرهابيين الذين يحاصرون بعض البلدات السورية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

روسيا تفرض عقوبات على 81 وسيلة إعلام أوروبية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم فرض قيود على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية