الشريط الإخباري

الشرطة الماليزية: الإرهابي المعتقل اعترف بتخطيطه لهجوم انتحاري في ماليزيا

كوالالمبور-سانا

أعلنت الشرطة الماليزية أن الإرهابي الذي تم اعتقاله في العاصمة كوالالمبور لصلته بتنظيم “داعش” اعترف بأنه كان يخطط لهجوم انتحاري في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن المفتش العام في الشرطة الماليزية خالد ابو بكر قوله “إن المعتقل البالغ من العمر 28 اعترف بالتخطيط لهجوم انتحاري في ماليزيا بعدما تلقى أوامر من أحد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي في سورية” مشيرا إلى أنه مسؤول أيضا عن رفع شعارات التنظيم في عدة مواقع بولايات تيرينغانو وبيراك وسيلانغور وجوهور الماليزية.

وكانت الشرطة اعتقلت الإرهابي المذكور في محطة جيلاتيك للقطارات في كوالالمبور لصلته بتنظيم “داعش” الإرهابي وحيازته اسلحة ووثائق مرتبطة بالتنظيم.

وأوضح ابو بكر أن الشرطة الماليزية اعتقلت ايضا ثلاثة أشخاص آخرين بينهم امرأة في مطار كوالالمبور الدولي بين يومي 11 و15 كانون الثاني الجاري لمحاولتهم التسلل إلى سورية والانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعلنت ماليزيا أمس الأول حالة التأهب القصوى في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الاندونيسية جاكرتا وقامت بتعزيز الإجراءات الأمنية في الأماكن العامة كما اتخذت إجراءات إضافية لتعزيز أمن الحدود خشية تسلل إرهابيين.

يذكر أن عدد الماليزيين الذين انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق يتجاوز الـ 70 شخصا وفقا لإحصاءات أجهزة الاستخبارات الماليزية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من “داعش” غرب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” غرب العاصمة بغداد.