تطوير عمل الدوائر الخدمية.. أهم مطالب أعضاء مجلس مدينة حلب

حلب-سانا

طالب أعضاء مجلس مدينة حلب بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير عمل الدوائر والقطاعات التي تزيد من نسب إيرادات المجلس وزراعة المزيد من الأشجار في الحدائق وخاصة التي تعرضت للتحطيب الجائر والتوسع بمشاريع الإنارة باستخدام الطاقة الشمسية لما لها من أثر إيجابي وخاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

وطرح أعضاء المجلس خلال أعمال دورته العادية الأولى لهذا العام معاناة المواطنين اثناء مراجعتهم لبعض المديريات والموءسسات نتيجة عدم وجود الكهرباء وتعطل المولدات وطالبوا ايضا بإيجاد حل لمشكلة توقف السيارات بشكل عرضي في الشوارع ما يتسبب بعرقلة السير.

وخلال حضوره الجلسة الافتتاحية أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير وسائل العمل وسوية الخدمات المقدمة للمواطنين لافتا إلى أن انقطاع الكهرباء عن مدينة حلب لمدة تزيد على ثلاثة أشهر بشكل متواصل نتيجة الاعتداءات الارهابية المتكررة أدى إلى زيادة في استخدام حوامل الطاقة الأخرى لاستمرار الحياة في المحافظة.

وأوضح علبي معاناة المحافظة في توزيع مادة المازوت التي يصل منها 50 إرسالية يوميا يتم توزيع قسم منها للمؤسسات الحكومية والحيوية بشكل خاص بينما يوزع القسم الآخر لمولدات الأمبيرات التي تغذي منازل المواطنين بالتيار الكهربائي مشيرا إلى ان التوزيع المنزلي يتم وفق خرائط وبكميات محددة.

وفيما يتعلق بمادة الغاز المنزلي لفت المحافظ إلى أن الإجراءات التي قامت بها المحافظة ساهمت في التخفيف من المعاناة بهذا الخصوص مبينا أن الانتاج ازداد بشكل واضح حيث تم توزيع 18500 اسطوانة اليوم و 95105 اسطوانات من 9 ولغاية 16 من الشهر الجاري.

وحول مشكلة انقطاع المياه أكد علبي أن الجهود مستمرة لاعادة ضخ المياه بعدما قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة بقطع المياه من محطة الخفسة كما تم بحث طرق وآليات توزيع المياه على الأحياء لافتا إلى وجود 30 منهلا صالحا للشرب تنقل منه الصهاريج لتغذية الأحياء إضافة إلى الصهاريج الخاصة التي تم تحديد سعر النقل والضخ بـ 1000 ليرة للمتر المكعب الواحد للسيارات الصغيرة و 850 ليرة للمتر المكعب الواحد للسيارات الكبيرة.

وأشار رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق الى ضرورة أن يكون أعضاء المجلس على قدر المسؤولية من خلال وضع البرامج والخطط الخدمية والتنموية والاقتصادية والمراجعة المستمرة لها لمتابعة ما نفذ وما لم ينفذ منها وأسباب الخلل والتقصير مبينا الاجراءات التي قام بها المجلس خلال العام الماضي لجهة توفير الخدمات للمواطنين ضمن الممكن.

وانتخب المجلس أمينا للسر ومراقبين حيث فاز نائل قرنوب بأمانة السر بالتزكية وكل من عبدالرحمن قلعية شب وماهر شيخ جلال كمراقبين بالتزكية بينما صوت المجلس على استمرار لجان المجلس الدائمة بأعمالها.

 

انظر ايضاً

مواصلة تنفيذ أعمال مشروع طريق حلب-الرقة-فيديو

حلب-سانا يواصل مجلس مدينة حلب-مديرية خدمات النيرب أعمال مشروع تعبيد وتزفيت طريق أوتوستراد حلب-الرقة- تل …