مجلس محافظة حماة يقر الموازنة المستقلة للعام الحالي

حماة-سانا

أقر مجلس محافظة حماة في جلسته اليوم الموازنة المستقلة للعام الحالي والبالغة 294ر1 مليار ليرة لتنفيذ مشروعات في مجالات الصرف الصحي والتربية والبيئة وشق وصيانة الطرق وغيرها.

وتخصص الموازنة 28 مليون ليرة لمشروعات المدارس ونحو 6ر215 مليون ليرة للطرق وأكثر من 57 مليون ليرة للقطاع الصحي و5ر304 ملايين ليرة
للصرف الصحي ونحو 8ر270 مليون ليرة للنظافة وحماية البيئة يضاف إليها بقية البنود المتعلقة بالوحدات الإدارية والنفقات وغيرها.

وأشار رئيس مجلس المحافظة جميل اليوسف إلى ضرورة تخفيف الأعباء عن الموازنة المستقلة من خلال الاتفاق مع الوزارات الأخرى لتنفيذ المشاريع الخاصة بها على نفقتها.

وركزت مداخلات الحضور على ضرورة إعادة النظر في مخصصات مشاريع قابلة للتأجيل وتحويلها لمصلحة مشاريع خدمية متعثرة أكثر أهمية.

وطالب أعضاء المجلس بتحقيق العدالة في توزيع المحروقات وتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق ومعالجة مشاكل النقل بين المناطق ومركز المحافظة والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وتسمية المدارس والطرق والمنشآت بأسماء الشهداء و”مساءلة مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي عن سبب عدم توافر غراس الأشجار المثمرة لديها رغم توافرها بكثرة في القطاع الخاص” وتجميل أراضي الشيوع وخاصة في المدن والمناطق الكبيرة وصيانة الطرق والأثاث المدرسي.

وكان أعضاء مجلس محافظة حماة طالبوا خلال دورتهم العادية السادسة من العام الماضي بتفعيل العمل في فرع المصرف العقاري بالسقيلبية وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والتشدد في موضوع الدوام المدرسي ودعم أسر الشهداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مطالبات بتحسين الواقع الخدمي في حي تشرين بحماة

حماة -سانا طالب أعضاء مجلس محافظة حماة بزيادة عدد مراكز وكوات جباية فواتير الكهرباء وتحسين …