مقتل 16 إرهابيا من تنظيم “داعش” في مدينتي كركوك والرمادي العراقيتين

بغداد-سانا

قتل نحو عشرة من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي اليوم إثر تدمير رتل صهاريج نفط تابع للتنظيم ترافقه سيارات مسلحة بضربة جوية عراقية جنوب غرب محافظة كركوك العراقية.

ونقل موقع قناة “السومرية نيوز” العراقي عن مصدر أمني في المحافظة العراقية قوله.. إن طيران القوة الجوية العراقية نفذ مساء اليوم غارة استهدفت رتل صهاريج نفط تابعا لداعش ترافقه سيارات مسلحة أثناء توجهه من ناحية الرياض الى قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك ما أسفر عن تدمير الرتل والسيارات المرافقة له بالكامل ومقتل نحو عشرة من عناصر داعش لافتا الى أن الصهاريج كان مقرر لها نقل النفط الى محافظة نينوى بعد وصولها الى الحويجة.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي يحتل حقولا نفطية عراقية في بعض المناطق التي اجتاحها منذ حزيران 2014 ويسرق نفط تلك الحقول ويبيعها بأسعار بخسة عن طريق التهريب عبر تركيا.

من جانب اخر أعلنت قيادة عمليات الانبار عن تحرير مركز شرطة الصوفية ومحطة الكهرباء وعدد من المدارس والقضاء على ستة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي شرق الرمادي.

ونقلت وكالة انباء الاعلام العراقي عن مصدر في قيادة عمليات الانبار قوله.. إن فرقة المشاة الثامنة تمكنت من إحراز تقدم وتحرير مركز شرطة الصوفية ومحطة الكهرباء وعدد من المدارس شرق الرمادي وتمكنت من قتل 6 من عناصر داعش الإرهابي خلال العملية مشيرا إلى أن التقدم مستمر لحين تحرير جميع المناطق.

وفي محافظة نينوى شمال العراق أفاد مصدر أمني عراقي بأن مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” أقدمت على سرقة ثلاث شاحنات تحمل اسلحة ثقيلة ومتوسطة شرق الموصل.

وذكر المصدر ان عملية السرقة جرت بعد خلاف بين اتباع متزعم التنظيم الارهابي المدعو ابو بكر البغدادي ومعاونه المدعو ابو عمر الشيشاني لافتا الى ان هناك ارباكا في صفوف تنظيم داعش حيث نشر التنظيم عددا من عناصره وقام بعمليات دهم وتفتيش للبحث عن الفارين.

مقتل جنديين عراقيين بتفجير إرهابي جنوب بغداد

إلى ذلك قتل جنديان عراقيان وأصيب خمسة عسكريين آخرين بينهم ضابط بجهاز الأمن الوطني اثر تفجير ارهابي مساء اليوم بعبوة ناسفة جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح مصدر أمني عراقي في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي أن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون ضمن منطقة الزمبرانية بناحية الرشيد جنوب بغداد انفجرت أثناء مرور دورية مشتركة من الجيش العراقي والأمن الوطني ما أسفر عن مقتل جنديين من الجيش وإصابة أربعة آخرين وضابط برتبة مقدم يعمل بالأمن الوطني بإصابات متباينة”.

من جانب آخر أعلنت عمليات بغداد مقتل 42 إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابي وتفجير ثلاث سيارات وتفكيك 73 عبوة ناسفة خلال الساعات الـ24 الماضية في العاصمة العراقية بغداد .

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة العشرات باختناقات جراء انفجار خزان كلور في مدينة الفلوجة العراقي

بغداد-سانا أصيب نحو 70 شخصاً بحالات اختناق جماعي إثر انفجار خزان كلور في محطة تصفية …