الجالية السورية في تشيكيا: التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب محاولة بائسة لعرقلة انطلاق الحوار في جنيف

براغ-براتيسلافا-سانا

أدان أبناء الجالية العربية السورية في تشيكيا بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس في السيدة زينب بريف دمشق وراح ضحيتها عشرات الشهداء محملين الدول الداعمة للإرهاب مسؤولية هذا العمل الإرهابي الجبان.

وقال أبناء الجالية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “إن هذا العمل الإرهابي يؤكد مرة أخرى للرأي العام العالمي وحشية التنظيمات الإرهابية المتطرفة التي تمارس الإرهاب في سورية والأجندات الخارجية التابعة والداعمة لها” .

وبين أبناء الجالية أن هذا العمل الإجرامي هو محاولة بائسة لعرقلة انطلاق الحوار السوري السوري في جنيف داعين مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى القيام بواجبه وتحمل المسؤولية ودعم سورية في حربها ضد الإرهاب واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الدول الداعمة له كالسعودية وقطر وتركيا.

وشدد أبناء الجالية على أن مثل هذه التفجيرات الإرهابية لن تثني الشعب السوري وقيادته عن مواصلة المصالحات الوطنية والجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية عبر حوار سوري سوري وتحرير كل شبر من الأرض السورية منوهين بموقف روسيا الاتحادية والصين وإيران والمقاومة الداعمة لسورية وقيادتها وشعبها بهدف محاربة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة سورية واستقلالها.

الطلبة السوريون وأبناء الجالية في سلوفاكيا: على مجلس الأمن اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الدول الداعمة للإرهاب

كما أدان الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وأبناء الجالية فيها بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس في السيدة زينب بريف دمشق وراح ضحيتها العشرات من الشهداء.

وأكد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في سلوفاكيا وأبناء الجالية في بيان مشترك تسلمت سانا نسخة منه اليوم أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تأتي في إطار محاولات التنظيمات الارهابية التكفيرية لعرقلة المساعي الحالية الهادفة الى بدء حوار سوري سوري وترويع المواطنين الآمنين .

وشدد البيان على أن هذه التفجيرات الإرهابية تشير إلى إفلاس ويأس التنظيمات الإرهابية وداعميها من دول إقليمية ودولية وتعكس استمرار مراهنة من تصف نفسها بقوى المعارضة على الإرهاب والإجرام والتدمير ضاربة عرض الحائط بكل الجهود والمبادرات الرامية إلى إجراء حوار وطني سوري سوري للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سورية يلبي تطلعات وطموحات الشعب السوري.

ودعا الطلبة وأبناء الجالية مجلس الأمن الدولي لاتخاذ الإجراءات الحازمة والرادعة بحق الدول الداعمة والممولة للإرهاب وفقا للقرارات ذات الصلة وإدانة تلك التفجيرات الإرهابية وغيرها احتراما لمبادئ القانون الدولي والأخلاقي والانساني بهذا الشأن.

وجدد الطلبة وأبناء الجالية في بيانهم وقوفهم إلى جانب وطنهم وقيادتهم وجيشهم الباسل حتى تحقيق النصر النهائي معربين عن تعازيهم لأسر الشهداء ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى.

وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا أمس وأصيب أكثر من 100 بجروح جراء استهداف إرهابيين تكفيريين بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب في منطقة كوع سودان في السيدة زينب تبعها تفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أبناء الجالية السورية في تشيكيا يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم

براغ-سانا جدد أبناء الجالية العربية السورية في جمهورية التشيك وقوفهم إلى جانب وطنهم وجيشهم وقيادتهم …