محافظا طرطوس واللاذقية يزوران اللواء الطوعي في بانياس.. إقبال كبير للانضمام إلى اللواء

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى أن الاقبال الكبير من أهالي محافظتي طرطوس واللاذقية للانضمام إلى اللواء الطوعي في بانياس لمساندة الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب ليس غريبا على أهالي المنطقة الساحلية التي قدمت قوافل الشهداء من ابنائها دفاعا عن الوطن.

2وأشار أبوسعدى خلال زيارته مع محافظ اللاذقية ابراهيم السالم إلى اللواء الطوعي في بانياس الى أهمية دور المتدربين في اللواء الطوعي وفصائل الحماية الذاتية في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات في الوقت الذي يستمر فيه الجيش العربي السوري حربه على الإرهاب.

من جهته لفت محافظ اللاذقية ابراهيم السالم إلى اهمية القوات الرديفة للجيش حيث تمكن ابطال الجيش من التقدم في ملاحقة الإرهابيين بريف اللاذقية بمساندة من عناصر اللواء الطوعي الذين تولوا مهام حماية المناطق التي تمت اعادة الامن والاستقرار اليها مؤكدا أن إعلان محافظة اللاذقية خالية من الإرهاب بات قاب قوسين أو أدنى.

4ولفت العميد قائد اللواء الطوعي الى ان الألوية الطوعية ستكون رديفا للجيش العربي السوري لتثبيت نقاط ونقاط تفتيش وحماية للمنشآت والممتلكات العامة في المناطق التي تتم السيطرة عليها.

وأشار قائد اللواء الى ان الراغبين في الانضمام لهذه الالوية الطوعية يلتحقون بموجب عقود سنوية أو نصف سنوية يجددها صاحب العقد برغبته مبينا ان عدد الملتحقين الأن بلغ 1200متطوع منهم 135 اناث.

3وأكد عدد من المتطوعين انه يجب على كل سوري محاربة الارهاب والقضاء عليه ومساندة الجيش الباسل الذي قدم اعظم التضحيات فداءً للوطن وعزته داعين الجميع للانضمام إلى الألوية الطوعية للدفاع عن الوطن الذي يستحق بذل الغالي والنفيس من أجله.

ويقبل في الانتساب إلى الألوية الطوعية المواطنون السوريون أو من في حكمهم وأتموا الثامنة عشرة من عمرهم وغير مكلفين خدمة العلم الإلزامية والمواطنون المدعوون للخدمة الاحتياطية ولم تمكنهم ظروفهم من الالتحاق بواجباتهم وتتم تسوية أوضاعهم والراغبون من العاملين في الدولة بموجب تكليف بالعمل لدى الألوية الطوعية من الوزير المختص.

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين